ألمانيا

إنقـ.ـاذ 400 مهاجر بأيدي المانية وانتـ.ـشال 27 جـ.ـثة اليك التفاصيل

منظمة ألمانية تنقذ أكثر من 400 مهاجر خلال عطلة عيد الميلاد

أنقذت المنظمة الغير حكومية الألمانية Sea-Watch مئات الأشخاص من البحر الأبيض المتوسط ​​خلال عطلة نهاية الأسبوع في عيد الميلاد.

تم إنقاذ حوالي 96 شخصًا من الغرق في البحر المتوسط ​​يوم الأحد, وأعلنت المجموعة أن هذه هي خامس مهمة إنقـ.ـاذ للمنظمة في غضون ثلاثة أيام.

في المجموع أنقذت المنظمة حوالي 446 مهاجراً خلال عطلة نهاية الأسبوع ، ونقلتهم على متن السفينة “Sea-Watch 3”.

وكان من بين الذين تم إنقاذهم يوم الأحد امرأة حامل ، وكان أصغر طفل تم إنقاذه من العمليات الخمس يبلغ من العمر أسبوعين فقط .

بينما تمكنت Sea-Watch من الوصول إلى العديد من قوارب المهاجرين المحطمة ،حيث لقـ.ـي عشرات الأشخاص مصـ.ـرعهم في الأيام الأخيرة بعد انقـ.ـلاب قوارب مكتظة في البحر الأبيض المتوسط..

عشية عيد الميلاد وحده ، انتـ.ـشل خفر السواحل اليوناني 27 جثة من حطام سفينتين في بحر إيجه.

وعثر على 28 جثة أخرى جرفتها الأمواج على الساحل الليبي يوم الأحد.

و غرقت السفينة بالقرب من جزيرة فوليجاندروس يوم الاربعاء,حيث قُتـ.ـل ثلاثة أشخاص على الأقل واعتبر العشـ.ـرات في عداد المفقـ.ـودين رسميًا.

وفقًا للجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة ، ربما كانت الكارثة الواقعة قبالة فوليجاندروس في بحر إيجه أكثر حوادث هذا العام صعوبةً.

وفقًا لبيانات الأمم المتحدة ، لقـ.ـي ما يقدر بنحو 1600 شخص حتفهم أثناء محـ.ـاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط ​​هذا العام.

انتقدت Sea-Watch سياسات الهجـ.ـرة في الاتحاد الأوروبي قائلةً إنه بينما نجح البعض في النجاة من العبور الخطـ.ـير إلى أوروبا ، “كان على آلاف آخرين تحـ.ـمل أرواحـ.ـهم بحثًا عن الأمان.

كما أفاد خفر السواحل اليوناني والتونسي عن نجاح عمليات الإنقـ.ـاذ خلال عيد الميلاد،حيث تم إنقاذ 92 رجلاً وصبيًا من الغـ.ـرق قبالة سواحل جنوب اليونان يوم الجمعة.

تمكن أول ثلاثة مهـ.ـربين مشتـ.ـبه بهم الفرار سيراً على الأقدام لكن تم اعتـ.ـقالـ.ـهم فيما بعد.

أعلن خفر السواحل التونسي يوم السبت أنه أنقذ 48 مهـ.ـاجراً انطلقوا باتجاه أوروبا من الساحل الليبي.

إيطاليا هي وجهة العديد من المهاجرين الذين يأتون إلى أوروبا عن طريق القوارب ، وغالبًا ما ينطلقون من شمال إفريقيا في محاولة للوصول إلى أراضي الاتحاد الأوروبي.

منذ عام 2015 وصل ما يقرب من مليون شخص معظمهم من اللاجئين السوريين ، منطلقين إلى اليونان بعد أن انطلقوا في البداية من تركيا.

المصدر:DW

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى