الأخبار

شاهد بالصور مشهد مهيب لصلاة الفجر في مسجد آية صوفيا مع بداية السنة الجديدة

مشهد مهيب لصلاة الفجر في تركيا الألاف يتجمعون للصلاة بعد دعوة رئيس الشؤون الدينية لهم/صور

إعلان رئيس الشؤون الدينية علي أرباش “نحن في الصلاة كأسرة ، كأمة” ، توافد المواطنون على المساجد في ساعات الصباح. أقيمت صلاة الصباح الأول من العام الجديد في مسجد آيا صوفيا بمشاركة رئيس الشؤون الدينية علي أرباش.

ولما كان المسجد ممتلئا أدى بعض المصلين صلاتهم في الفناء. ارباش “صلينا في مساجدنا من اجل 2022 ليكون خير وان يكون كل الناس خير”.

وقال أرباش ، مخاطباً المواطنين بعد الصلاة ، إن كثيراً من الناس ناضلوا من أجل غزو اسطنبول في الماضي وقال: “لكن هذه الأخبار السارة أُعطيت لفاتح السلطان محمد. هذا المعبد العظيم الذي نحن فيه ، آيا صوفيا ،

ننتظره منذ. 86 عامًا ، افتتح في يوليو قبل عام ونصف. “كرمز للغزو ، كإرث للفتح ، التقى بالمسلمين في وسط اسطنبول . في العام الماضي ، اجتمع مع مجتمعه وافتتح أمام العبادة مرة أخرى “.

وأشار إلى أن الأمة اجتمعت اليوم في جميع المساجد في جميع أنحاء تركيا لصلاة الفجر ، وتابع: “اجتمعت أمتنا في صلاة الفجر. صلينا في مساجدنا ليكون عام 2022 عامًا جيدًا ولجميع الناس معًا. .. قرأنا القرآن

وفي نفس الوقت بمكة يعتبر الأول من يناير هو فتح الفتح .. أردنا أن نبدأ هذا العام بروح جديدة وإثارة جديدة بخصوص الفتح .. بعد فتح مكة. أسلم آلاف البلدات ، أعدنا إحياء ذكرى كل ذلك في مساجدنا ، صلينا صلاة الفجر مع الآلاف من إخواننا في آيا صوفيا رمز الفتح ، لقد فعلناها ، تقبل الله منا ، وفقنا الله. كل فرصة لتنشئة الشباب بروح الفتح. أتمنى أن يكون يومنا وصباحنا وسنتنا جيدة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى