ألمانيا

صحف المانية تتحدث عن قصة نجاح لاجئ سوري في ألمانيا

قصة نجاح لاجئ سوري في ألمانيا

اللاجئون يبحثون عن عمل ، والحرفة تحتاج إلى عمال مهرة هل يمكن أن يستفيد كلا الجانبين من هذا؟

قابل الصحفي أكسل جون – الشاب السوري محمد العبدالله في صيف 2018 وللمرة الثانية يجري الصحفي مقابلة مع السوري لإيجاد إجابة عن سؤاله

في صيف عام 2018 ، أجرى الصحفي مقابلة مع اثنين من اللاجئين عن القضايا اليومية عراقي وسوري وكانا قد انخرطا بتدريب مع شركة دهان في جنوب راينلاند بالاتينات.

وعندها قال محمد العبدالله ، أنه يريد الحصول على موطئ قدم في ألمانيا.

بعد حوالي عام ونصف ، سأل الصحفي نفسه ماذا حدث لمحمد العبدالله؟ كيف حاله؟ وفي مقابلته الجديدة وجد الصحفي أن المسيرة المهنية لمحمد تعد مثاليةً بالنسبة لكثير من اللاجئين.

وكان قد اجتاز منذ فترة قريبة اختبارًا متوسطًا في التدريب يقول العبدالله: “كنا 15 شخص في الدورةو قيّم السيد أعمالي وقال أنني كنت الأفضل في الصف أنا فخور بذلك إنه لأمر رائع.”

قصة نجاح لاجئ سوري في ألمانيا

وأضاف : “بعد قدومي إلى ألمانيا درست التحقت بدورة لتعلم اللغة الألمانية كان أمرًا صعبًا للغاية في البداية و تعلمت الكثير من المنزل بالإضافة إلى ذلك ، دعمتني عائلة ألمانية طوعا”.

وقالت القناة الألمانية أن طريق محمد العبدالله هو نموذج مثالي لكثير من اللاجئين في ألمانيا.

تبرز دراسة جديدة أجراها معهد سوق العمل والبحث المهني (IAB). حلل الباحثون التطور المهني للاجئين الذين أتوا إلى ألمانيا بين عامي 2013 و 2016.

في النصف الثاني من عام 2018 ، وفقا لحساباتهم ، كان 35 في المئة من اللاجئين يعملون بأجر ، وشارك 25 في المئة في تدريبات مهنية.

49 في المئة من اللاجئين الذين كانوا هنا لمدة خمس سنوات لديهم بالفعل وظيفة. في هذه المجموعة ، أكثر من نصفهم يعملون كموظفين مؤهلين

يخلص الخبراء إلى أنه كلما طالت فترة تلقي المهاجرين تدريبات مكثفة ، زاد النجاح.

المصدر : tagesschau.de

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى