الأخبار

كأنها قـ.ـصة حمـ.ـزة الخطيب..هذا الطفـ.ـل التركي قتـ.ـله الارهـ.ـابيـ.ـون بوحـ.ـشـ.ـية مع اصدقائه منذ 7 سنوات .ما قصته ؟

مرت سبعة سنوات على وفـ.ـاة ياسين بورو وأصـ.ـدقائه الذين قتـ.ـلـ.ـوا في عيد الـ.ـاضـ.ـحـ.ـى بوحشية ليـ.ـس لها نظـ.ـير إلا عـ.ـنـ.ـد الـ.ـنـ.ـظـ.ـام الـ.ـسـ.ـوري الذي قـ.ـتـ.ـل حـ.ـزة الـ.ـخـ.ـطـ.ـيـ.ـب بـ.ـطـ.ـريـ.ـقـ.ـة ابـ.ـشـ.ـع .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب ” أن مـ.ـحـ.ـامـ.ـي الـ.ـدفـ.ـاع الخاص بعائلة ياسين روى القصة كاملة حيث يذكر أن الـ.ـحـ.ـادثـ.ـة وقعت في تاريخ 6.7 اكتوبر عام 2014.

قال المحامي : كان ياسين يقوم بـ.ـتـ.ـوزيـ.ـع اللحم للعائلات في عيد الـ.ـاضـ.ـحـ.ـى وفي هذه الأثناء كانت هنالك احـ.ـداث قد وقعت في ديـ.ـار بـ.ـكـ.ـر بـ.ـسـ.ـبـ.ـب فـ.ـرار مجموعة من حـ.ـزب الـ.ـعـ.ـمـ.ـال الـ.ـكـ.ـردسـ.ـتـ.ـانـ.ـي.

وأردف: كان ياسين البالغ من العمر 16 عاما يقوم بـ.ـتـ.ـوزيـ.ـع اللحمة مع اصدقائه في عيد الـ.ـاضـ.ـحـ.ـى وعندما صـ.ـادفـ.ـوا الـ.ـحـ.ـزب في طـ.ـريـ.ـقـ.ـهـ.ـم اضـ.ـطـ.ـروا الى الـ.ـفـ.ـرار.

وأكمل: لـ.ـجـ.ـأ كل من ياسين وأصدقائه في مبنى ولكن الـ.ـحـ.ـزب لـ.ـحـ.ـقـ.ـهـ.ـم وقـ.ـتـ.ـلـ.ـهـ.ـم بـ.ـوحـ.ـشـ.ـيـ.ـة وكانت هنالك عـ.ـلـ.ـامـ.ـات طعن وحـ.ـرق ورصـ.ـاص على اجـ.ـسـ.ـادهـ.ـم وتم رمـ.ـيـ.ـهـ.ـم من نافذة المنزل الذين لـ.ـجـ.ـأوا فيه.

وذكر أيضا أنه عندما رفـ.ـعـ.ـت الـ.ـمـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة تعرف الملف لـ.ـلـ.ـتـ.ـلـ.ـف وفي مراجعة الـ.ـمـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة الـ.ـعـ.ـلـ.ـيـ.ـا تم اتـ.ـهـ.ـام ورفع دعـ.ـوة قـ.ـضـ.ـائـ.ـيـ.ـة ضـ.ـد دمـ.ـيـ.ـرطـ.ـاش والـ.ـمـ.ـديـ.ـريـ.ـن الـ.ـتـ.ـنـ.ـفـ.ـيـ.ـذيـ.ـيـ.ـن لـ.ـحـ.ـزب ااشـ.ـعـ.ـب الـ.ـديـ.ـمـ.ـقـ.ـراطـ.ـي.

وأكمل: مع ذلك لم يتم تـ.ـقـ.ـديـ.ـم اي دفـ.ـاع من قـ.ـبـ.ـلـ.ـهـ.ـم في الـ.ـمـ.ـحـ.ـكـ.ـمـ.ـة ولم يـ.ـقـ.ـومـ.ـوا بـ.ـالـ.ـاعـ.ـراب عن نـ.ـدمـ.ـهـ.ـم بل لم يـ.ـتـ.ـأسـ.ـفـ.ـوا حتى من افـ.ـعـ.ـالـ.ـهـ.ـم رغم وجـ.ـود اهالي الاولاد الذين قـ.ـتـ.ـلـ.ـوا وكـ.ـأنـ.ـهـ.ـم يـ.ـسـ.ـخـ.ـرون مـ.ـنـ.ـهـ.ـم.

وأكد أيضا المحامي انه بـ.ـسـ.ـبـ.ـب دعـ.ـوة حـ.ـزب الـ.ـشـ.ـعـ.ـب الـ.ـديـ.ـمـ.ـقـ.ـراطـ.ـي اشـ.ـتـ.ـعـ.ـلـ.ـت الـ.ـنـ.ـيـ.ـران في جميع انحاء ديـ.ـار بـ.ـكـ.ـر وتـ.ـركـ.ـيـ.ـا في ذلك الوقت ويجب مـ.ـحـ.ـاسـ.ـبـ.ـتـ.ـهـ.ـم.

ويذكر أن مـ.ـجـ.ـمـ.ـوع الـ.ـأشـ.ـخـ.ـاص الذين فقدوا حياتهم في تلك الـ.ـحـ.ـادثـ.ـة في ولاية ديـ.ـار بـ.ـكـ.ـر التركية 35 مـ.ـواطـ.ـن واسـ.ـتـ.ـشـ.ـهـ.ـد شـ.ـرطـ.ـيـ.ـيـ.ـن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى