الأخبار

بالفيديو.. أمريكا تنسـ.ـف موقعين عسـ.ـكريين لميـ.ـليشـ.ـيات إيران بدير الزور

أظهر تصوير جوي نشرته صحفية تعمل في BBC تدمـ.ـير الولايات المتحدة الأمريكية موقعين عسكـ.ـريين لميلـ.ـيشيـ.ـات إيران في دير الزور.

وعلـ.ـقت الصحفية المقربة من التحالف وتدعى نفيسة كونهورد على الفيديو بالقول” لقطات جوية للغـ.ـارات الجـ.ـوية للتحـ.ـالف بقيـ.ـادة الولايات المتحدة على عدة مواقع لإطـ.ـلاق الصـ.ـواريخ حول المزرعة الخضراء في سوريا.

وبحسب مراسل أورينت بدير الزور فإن الغـ.ـارات المذكورة استهـ.ـدفت مواقع ميـ.ـليشـ.ـيات إيران في باديتي القـ.ـورية والعشارة بدير الزور.

بدورها ذكرت صفحة دير الزور 24 في فيسبوك أن الغـ.ـارات الأمريكية طالت عدة مستـ.ـودعات للأسـ.ـلحـ.ـة قرب قلعة الرحبة في مدينة الميادين شرق دير الزور، وأوقعت قتـ.ـلى في صـ.ـفـ.ـوف الميليـ.ـشـ.ـيات دون أن تذكر العدد.

وفي بيان سابق اليوم الأربعاء أعلن التحـ.ـالف أن قـ.ـواتـ.ـه ردت بإطـ.ـلاق 6 قذائف مدفـ.ـعـ.ـية باتجاه نقطة انطلاق الهـ.ـجـ.ـوم (القصـ.ـف) الذي استـ.ـهدف قاعدة عسـ.ـكرية له بمناطق قسد بدير الزور من قبل من أسماها “الجهات الخـ.ـبيـ.ـثة المدعـ.ـومة من إيـ.ـران”.

وأضاف أن القـ.ـصـ.ـف على قاعدته لم يسفر عن أي إصـ.ـابـ.ـات لكن عدة قـ.ـذائف سقـ.ـطت داخل قاعدة التحـ.ـالف وتسـ.ـببت في أضـ.ـرار طفـ.ـيفة.

واعتبر التحـ.ـالف أن هجـ.ـمات المجمـ.ـوعات الإيـ.ـرانـ.ـية التي تستـ.ـهدفه هي إلهـ.ـاء خطـ.ـير عن مهـ.ـمة التـ.ـحالـ.ـف في تقديم المشورة والمساعدة” في محـ.ـاربة داعـ.ـش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى