ألمانيا

مبرمج ألماني قد يحصل على 240 مليون دولار في محاولتين فقط قصة عجيبة

مبرمج ألماني قد يحصل على 240 مليون دولار في محاولتين فقط

ستيفان توماس هو مهندس معلوماتية ولد في ألمانيا والآن يعمل مبرمجاً في سان فرانسيسكو. لدى هذا المبرمج الألماني محاولتان فقط للحصول على ثروة تبلغ 240 مليون دولار. لقد نسي كلمة المرور التي يحتاجها لمحفظة البيتكوين الخاصة به. إذا لم يكسرها ، سوف يخسر الملايين.

منذ ما يقرب من عشر سنوات ، حصل ستيفان توماس ، الذي يعيش في سان فرانسيسكو ، على أجر بعملة البيتكوين الرقمية مقابل وظيفة صغيرة. لقد قام ببرمجة مقطع فيديو قصير. لهذا حصل على 7002 بيتكوين. وضعهم توماس في محفظته الرقمية ، وحفظه على قرص صلب ولم يهتم به.

في ذلك الوقت كان يساوي كل 1 بيتكوين 2 إلى 6 دولارات فقط. أما الآن ، تجاوز سعر البيتكوين الواحد 34000 دولار أمريكي. أي أن محفظة ستيفان تحوي الآن على حوالي 240 مليون دولار. لكن السيء في الأمر أن المبرمج لا يمكنه تذكر كلمة المرور الآن بعد عشر سنوات.

قام توماس بالفعل بثماني محاولات لفك قفل قرصه الصلب. يقوم جهاز الكميبوتر تلقائياً بتشفير كل المحتوى بعد المحاولة العاشرة الخاطئة. إذا أدخل كلمة المرور الخاطئة مرتين أخريين ، سوف تختفي الملايين.

أصبحت قصة توماس علنية بعد عدة تصريحات للصحافة ، عندها أفاد خبير أمني من مرصد ستانفورد عبر تويتر : ” أليكس ستاموس يمكنه كسر كلمة المرور في غضون ستة أشهر ، مقابل عشرة بالمائة من ثروة توماس”.

لكن هذه كانت مجرد مزحة ، حيث كتب أليكس ستاموس في تغريدة على التويتر لاحقاً : “إن الأمر يحتاج الكثير من التفكير والخبرة و يجب التحقيق في الأمر ، لكنني لست الشخص المناسب لهذا الآن”.

وفقاً لتقديرات شركة بيانات العملة المشفرة Chainalysis ، فإن 20٪ من عملات البيتكوين الموجودة تختفي في محافظ يتعذر الوصول إليها.

المصدر : صحيفو بيلد الألمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى