ألمانيا

وزير ألماني يتحدث عن تعديل هام جداً في قانون يخص الزواج

وزير ألماني يتحدث عن تعديل هام جداً في قانون يخص الزواج


يقول وزير العدل الجديد ماركو بوشمان (44): “ما اتفقنا عليه في اتفاق الائتلاف هو على الأرجح أكبر إصلاح لقانون الأسرة في العقود الأخيرة”.


سيتم إصلاح قانون الأسرة الذي أعلنته الحكومة الفيدرالية بحلول منتصف الدورة الانتخابية تهدف الخطط المتفق عليها في اتفاقية الائتلاف إلى منح الأزواج غير المتزوجين والأزواج المثليين الذين لديهم أطفال فرصًا قانونية جديدة.


في ظل الحكومات السابقة على مدى السنوات الست عشرة الماضية كان الكثيرون قد ناضلوا من أجل الحقائق الاجتماعية والسياسية.
كان أكبر تغيير في هذا المجال في العقدين الماضيين هو فتح باب الزواج للأزواج من نفس الجنس في عام 2017.


يوفر الهيكل القانوني الجديد قدرًا كبيرًا من المرونة حيث قال الوزير : “من المحتمل أن نقدم نموذجًا متعدد المستويات لمجتمع المسؤولية الذي يناسب مواقف الحياة المختلفة “

من المهم أن يحدد القانون بوضوح مسؤولية المجتمع بموجب القانون المدني و من أجل تجنب البيروقراطية غير الضرورية ، قال بوشمان إنه يعتبر التسجيل في السجل في مكتب التسجيل هو أفضل طريقة.


كما ينص الإصلاح المخطط له على مزيد من الدعم للأزواج الذين ليس لديهم أطفال بأن تكون هناك فرص جديدة للأزواج غير المتزوجين لعقد اتفاقيات حول الأبوة.


وأنه يجب معاملة الامرأتين المتزوجتين من بعضهما البعض قانونًا بنفس الطريقة فيما يتعلق بالأطفال في المستقبل كما لو كان الرجل والمرأة متزوجين من بعضهما البعض وهذا يعني أيضًا أن الطفل المولود لإحدى المرأتين يجب أن تكون الزوجة هي الوالد الثاني منذ البداية.


قال بوشمان: “يجب أن تكون مصالح الطفل دائمًا في المقدمة”


المصدر : صحيفة بيلد الألمانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى