الأخبار

تعرف على نسبة الرافضين لوجود السوريين في تركيا واهم الاسباب التي قالوها

قالت مصادر إعلامية تركية بإن جامعة (كادر حاس)، قامت بإجراء استطلاع للرأي، كشفت من خلاله عن تغير نسبة المناهضين لوجود السوريين في تركيا من المواطنين الأتراك، وذلك خلال الأعوام 2019 – 2020 – 2021.

وحسب مانشرت صحيفة (يني شاغ) التركية ووفقًا لنتائج استطلاع Kadir Has University Turkey Trends Survey 2021 ، فقد “تبين أن أربعة من كل خمسة أشخاص في تركيا يشعرون بعدم الارتياح الشديد للسوريين، وقد تم تقسيم النتائج وفقاً للعديد من الأسس كما يلي:

حيث ترى هذه النسبة أن السوريين، شكلوا خطراً على سوق العمل، نظراً لأنهم مرغوبون من قبل أصحاب العمل بسبب أجورهم الرخيصة، إلا أن والي أورفا، أكد أنهم جيدون جداً في مجال الزراعة

  1. 71.5٪ من الناس يعتقدون أن السوريين مشكلة بسبب تعرضهم للجـ .ـريمة

يرى هؤلاء أن السوريون حملوا العداء فيما بينهم إلى تركيا، وعلى سبيل المثال ، في الصيف الماضي ، اندلع قتال في وسط الشارع بين عائلتين سوريتين في إسنيورت بإسطنبول. أثناء القتـ .ـال ، أصـ .ـيب شخص بجـ .ـروح خطيرة في الهجوم جراء ضـ .ـربه بلوح الخشبي.

مرة أخرى ، يعتقد 71.6٪ من المشاركين في الاستطلاعات أن السوريين يضرون الهوية الوطنية لتركيا

بعتقد هؤلاء أن هناك حرب في سوريا. في كل حرب يقـ .ـاتل كل شاب من أجل وطنه وفكره. إذا قاتل هؤلاء الشباب من أجل وطنهم وأرسلوا عائلاتهم إلى تركيا، فيمكن تفسير ذلك من حيث القيم الإنسانية، إلا أن السوريين ومن وجهة نظر هؤلاء فروا من الحرب

استطلاعات أخرى

1. 80.7٪ من الناس يقولون أنه يجب وقف الهجرة

2. 79.4 بالمائة من الناس يقولون أنه يجب إعادة المهاجرين الحاليين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى