الأخبار

اتفاقياتنا مع إسبانيا والإمارات وقطر تعكس الثقة الدولية في تركيا ودولة كبيرة على رأس قائمة المستوردين للصناعات الدفاعية التركية

أكد رئيس وحدة الاتصالات في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون أن اتفاقيات تركيا الأخيرة مع إسبانيا والإمارات العربية المتحدة وقطر. تعكس الثقة الدولية التي اكتسبتها البلاد بقيادة رجب طيب أردوغان.

وقال في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر:. « تعكس الاتفاقيات والبروتوكولات التي أبرمتها تركيا مع إسبانيا والإمارات العربية المتحدة وأخيراً قطر الثقة التي اكتسبتها بلادنا على الساحة الدولية تحت قيادة فخامة الرئيس».

وأضاف سنتتجاهل الأكاذيب وحملات التشهير والدعاية السوداء في الداخل والخارج سنسعى جاهدين لدعم تقدم بلادنا تحت قيادة الرئيس وبمساعدة اقتصادنا الذي تحركه الاستثمارات وخلق فرص العمل والإنتاج والصادرات.


إقرأ أيضاً : أمريكا على رأس قائمة المستوردين للصناعات الدفاعية التركية



ويهدف هذا النظام لتلبية احتياجات المنصات الجوية التركية بمختلف أنواعها، ويحل محل الأنظمة الأجنبية التي تخضع لقيود عند الشراء من الخارج.

وبعد تجربة نظام الاستشعار الكهروضوئي في العديد من المرات تم تصديره إلى 5 دول حتى الآن ما يدلل على نجاحه التام.

صادرات الصناعات الدفاعيةوفيما يتعلق بصادرات الصناعات الدفاعية والجوية التركية, فقط بلغت رقما قياسيا خلال العام الحالي 2021.

وبحسب مجلس المصدرين الأتراك فقد أوضح أن الصادرات وصلت لرقم غير مسبوق رغم تداعيات انتشار فيروس “كورونا”.

وحتى شهر نوفمبر الماضي وصل حجم الصادرات إلى مليارين و793 مليونًا و974 ألف دولار محققة زيادة بنسبة 39.7% عن الفترة ذاتها من العام الماضي لتسجل رقمًا قياسيًا لصادرات المنتجات الدفاعية والجوية.

وأشار المجلس إلى أن الاقبال على المنتجات الدفاعية والجوية التركية ازداد في العالم بعدما أثبتت فاعليتها الكبيرة في الكثير من المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى