Uncategorized

9 وصفات سحريّة للتخلص من شعر الوجه الزائد بمكونات طبيعية في منزلك

9 وصفات سحريّة للتخلص من شعر الوجه الزائد بمكونات طبيعية في منزلك

تعاني السيدات دوماً من ظهور الشعر غير المرغوب فيه نتيجة ارتفاع نسبة هرمونات أجسادهن. وبالطبع فإن شعر الوجه من أكثر المشاكل التي قد تواجهها أي سيدة لأنه قد يكون محرج في بعض الأحيان،

وتلجأ عادة إلى طرق عديدة لإزالة هذا الشعر، منها الليزر والشمع وغيرها. ولكن لكل طريقة أضرارها الجانبية المحتملة.

لهذا السبب جمعنا لكم اليوم مجموعة من الوصفات المختلفة والطبيعية والتي قد تساعدِك في الحصول على الوجه الناعم الذي طالما أردتي الحصول عليه. وأفضل جزء أن معظم مكونات الوصفات متوفرة في كل منزل.

شوفان + عسل + ليمون

يمتاز الشوفان بخصائصه الرائعة للعديد من الأمراض الجلدية مثل الحكة وتهيّج الجلد، كما أنه رائع كمُقشر. ويُمكنِك الاستفادة من هذه الخصائص بالإضافة إلى خصائص العسل والليمون من خلال صنع معجون يساعد أيضاً على إزالة الشعر، وستحتاجين إلى هذه الكميات:

1 ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون.

2 ملعقة كبيرة من العسل.

2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

وبمجرد أن تحصلي على هذه العجينة افركيها على المنطقة التي ينمو فيها الشعر واتركيها لمدة 15 دقيقة. وخلال شهر، ستبدئي في رؤية النتائج. تذكري أن الطرق الطبيعية تحتاج إلى الوقت لرؤية النتائج المُرضية!

سكر + ماء + ليمون


شعر الوجه

قد تكون هذه المكونات مألوفة للكثير من السيدات، فهي شائعة الاستخدام بين العديد من السيدات باسم “الحلاوة” وهي لا تُخلصك من الشعر في لحظتها بل إن لديها القدرة على تخفيف نمو الشعر، مما يعني أنه سيكون لديكِ شعر أقل تدريجياً، وستحتاجين إلى هذه المقادير:

1 كوب سكر

¼ كوب من عصير ليمون

¼ كوب ماء

ضعي المكونات معاً في مقلاة على نار هادئة واتركيها تغلي ببطء، مع التقليب حتى لا يلتصق الخليط بالمقلاة أو يحترق، لتحصلي في النهاية على خليط بلون ذهبي قوامه ليس خفيف ولا سميك،

واتركيه ليبرد قبل الاستخدام. ثم ضعي هذا الخليط على الجزء المراد إزالة الشعر منه، لتنزعيه بحركة سريعة لإزالة الشعر من جذوره. وهذه الطريقة مناسبة أيضاً للعديد من مناطق الجسم، ويوصى بتكرار العملية كل 4 إلى 6 أسابيع.

بابايا + حليب

تحتوي فاكهة البابايا (الباباظ) الاستوائية على إنزيم البابايين، المعروف بقدرته على إذابة خلايا الجلد الميت، كما أنه يساعد على توسيع بصيلات الشعر مما يجعل الشعر يتساقط بشكل طبيعي. وبإضافة الحليب إلى هذه الفاكهة سوف تستفيدين من حمض اللاكتيك الموجود في الحليب والذي سيساعد أيضاً في إزالة الطبقة الخارجية من الجلد، لتحصلي في النهاية على بشرة ناعمة ومشرقة. فقط اخلطي:

نصف كوب من لب البابايا.


1 ملعقة كبيرة من الحليب.
وتحضير هذه الوصفة غاية في البساطة. فقط امزجي المكونات السابقة لتحصلي على عجينة سميكة ثم ضعيها على وجهك مع التدليك، واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها. كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

بيض + سكر + دقيق ذرة
شعر الوجه

اصنعي قناع تقشير فعّال لإزالة الشعر من صنُع يديكِ وبمكونات متوفرة في مطبخك. فقط حضّري هذه المكونات:

1 بيضة.

1 ملعقة كبيرة من السكر.

نصف ملعقة كبيرة من دقيق الذرة.

اخلطي المكونات السابقة معاً لتحصلي على قناع لتضعيه على بشرتك واتركيه حتى يجف تماماً، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، فبياض البيض سوف يُشكل طبقة رقيقة على وجهك والذي سيساعدك في عملية إزالة شعر الوجه، كما أنه سيُحسن من لون بشرتك.

  1. النعناع

هذه أبسط وصفة على الإطلاق، فكل المطلوب منك هو تحضير مشروب النعناع فقط لتشربيه! حيث ثَبُتَ أن النعناع فعّال كعنصر مضاد للأندروجين، للشعرانية (ظهور الشعر لدى السيدات بتوزيع يشبه ما عند الرجل) الخفيفة. وهذا يعني أنه يمكن أن يساعد تماماً في إزالة أي شعر الوجه غير المرغوب فيه. ولتحضير المشروب ستحتاجين إلى:

1 كوب ماء.
1 ملعقة صغيرة من النعناع المجفف.
4 أو 5 أوراق نعناع طازجة (اختياري).

  1. شعير + ليمون + حليب

ستحتاجين إلى هذه المكونات:

3 ملاعق كبيرة ممتلئة من مسحوق الشعير (شعير مطحون).

2 ملاعق كبيرة ممتلئة من عصير الليمون.

3 ملاعق كبيرة ممتلئة من الحليب.

ستحصلي على عجينة رائعة بخصائص الليمون التي ستساعد على شد مسام بشرتك، والشعير الذي سيكون بمثابة مُقشر ليفرك شعر الوجه غير المرغوب فيه، مما يجعل نموه أبطأ ويترك البشرة ناعمة.

  1. البرتقال + الليمون
    شعر الوجه

ستحتاجين إلى:

قشر البرتقال الجاف.
قشر الليمون الجاف.


لن تُكلفك هذه الوصفة أي شيء، فقط استمتعي بتناول البرتقال واستخدمي الليمون ولا تتخلصي من القشر الخاص بهما. اتركيه ليجف في مكان نظيف واطحنيه، وأضيفي القليل من الماء أو ماء الورد لتحصلي على عجينة سميكة،

فقشر البرتقال له خصائص مُرطبة مما يترك البشرة مُشرقة، ويُمكنه أيضاً التحكم في حب الشباب وآثار الندوب. بالإضافة إلى الليمون الذي لديه قدرة التفتيح.

  1. كركم + دقيق حُمص + ملح + حليب

الكركم معروف بخصائصه المميزة للبشرة، فهو شائع الاستخدام في الهند منذ فترة طويلة لإزالة الشعر الزائد، حيث يحتوي على مادة الكركمين المميزة بخصائصها المُطهرة والمضادة للبكتيريا،

وكأنك أضفتِ مادة حماية لبشرتك أثناء عملية إزالة شعر الوجه. وستحتاجين المكونات التالية مع الكركم:

2 ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم.

كوب من دقيق الحُمص.

نصف كوب حليب بارد.

1 ملعقة كبيرة ملح.

وعند خلط دقيق الحُمص (الذي له العديد من خصائص التقشير) إلى المكونات السابقة ستحصلين على عجينة ناعمة. فقط ضعيها على المنطقة المرادة، وافركيها بلطف لمدة 5 دقائق، ثم انتظري حتى تجف، أي بعد مرور حوالي 10 دقائق يمكنك شطفها، ويوصي بتكرار هذه العملية مرة اسبوعياً.

  1. بابايا + كركم + دقيق الحُمص + جِلّ الصبار
    شعر الوجه

وصفة أخرى باستخدام فاكهة البابايا الاستوائية، ولكن هذه المرة بإضافات مختلفة كالآتي:

2 ملاعق كبيرة من ثمرة البابايا.

ملعقتان كبيرتان من جِلّ الصبار.

1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

2 ملاعق كبيرة من دقيق الحمص.

جل الصبار رائع للبشرة فهوي يحميها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وأشعة جاما، كما أنه مُرطب خيالي للبشرة ولديه خصائص مقاومة للشيخوخة. ويمكن أن يساعدك في عملية إزالة الشعر،

وعند خلطه بالمكونات السابقة ستحصلين على قناع مثالي لوجهك، فقط ضعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة قبل غسله، وحاولي تجربته من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى