الأخبار

ضبط مبلغ خيالي من الدولار كان سيتم تهريبه من غازي عنتاب إلى سوريا

أحبطت السلطات التركية محاولة تهريب آلاف الدولارات من ولاية غازي عنتاب إلى داخل الاراضي السورية .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب ” أن فرق الجمارك اشتبهت في سيارة كانت متجهة عبر معبر “أونجو بينار ” بمنطقة كلس إلى داخل سوريا .

وعند تفتيش السيارة ضبطت فرق الجمارك داخلها على مبلغ مالي كبير تقدر بحوالي 300 ألف دولار أمريكي .

وتمت مصادرة الدولارات فيما أحيل شخص إلى محكمة بولاية كيلس بعد أخذ افادته .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

………………………………………………………………………..

اقرأ أيضا : مواطن سوري يجد حقيبة فيها عشرات الآلاف من الليرة التركية في قهرمان مرعش .. ماذا فعل

وجد المواطن السوري “نجم الدين الدابا ” حقيبة فيها مبلغ مالي كبير وقام بتسليمها إلى صاحبها التركي عن طريق الشرطة بولاية قهرمان مرعش .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أن المواطن التركي “يوسف دوغان ” وأثناء ذهابه إلى العمل مع ابنته قام بربط حذائه في الطريق بعد ان أعطى حقيبتة كان بيده إليها .

ابنة المواطن “دوغان ” وضعت الحقيبة التي كانت تحتوي على مبلغ 60 ألف ليرة تركية على الأرض ونسيت أن تأخذها بعد أن انهى اباها ربط حذائه .

أكمل “دوغان ” وابنته طريقهما وركبا سيارة أجرة دون أن يأخذا الحقيبة التي بقيت في المكان .

وفي تلك الأثناء كان المواطن السوري “نجم الدين الدابا ” يمر من هناك ولاحظ حقيبة على الطريق فحملها وفتحها ووجد بداخلها مبلغ مالي كبير مع بطاقة الهوية وثبوتيات أخرى .

المواطن السوري “الدابا ” لم يفكر في المال بقدر ماكان يفكر في ايصال الحقيبة إلى صاحبها فاتصل بالشرطة على الرقم 155 .

صاحب الحقيبة “دوغان ” ادرك بعد ركوبه السيارة أن الحقيبة ليست معه فعاد إلى المكان لكن لم يجدها فاتصل هو الآخر بالشرطة على الرقم 155 .

وفي النهاية قام السوري “الدابا ” بتسليم الحقيبة إلى صاحبها التركي “دوغان ” في مركز الشرطة .

وشكر المواطن التركي “دوغان ” المواطن السوري ” الدابا ” على أمانته وكافأه بمبلغ مالي .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

………………………………..

اقرأ أيضا : وأخيرا الكشف عن سبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في غازي عنتاب

كشفت رئيسة الاطباء في مشفى غازي عنتاب للبحوث والتدريب البرفيسورة “سعاد زنكين ” عن سبب زيادة حالات فيروس كورونا في ولاية غازي عنتاب بشكل كبير خلال الفترة الاخيرة .

وبحسب ما صرحت به البروفيسورة “زنكين ” أن السبب الرئيسي وراء زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولاية تكمن في الزيارات المنزلية مابين الأهل والاصدقاء , كما ترجمه “تركيا واحة العرب ” .

وأضافت البروفيسورة أن المواطنين في ولاية غازي عنتاب يتمتعون بحياة اجتماعية عالية فهم غالبا يدعون أحبابهم إلى زيارتهم والطرف الآخر يدعو إلى رد الزيارة .

وأشارت أيضا أن الروابط الاجتماعية قوية جدا وتصبح أقوى في حالات العزاء وفي شهر رمضان المبارك المبارك والتي بدأت الحالات فيه تزداد .

ودعت البروفيسورة إلى تأجيل الدعوات وزيارة الأهل والاصدقاء خلال هذه الفترة , وعند الضرورة يجب الالتزام بالتدابير الوقائية كلبس الكمامة والحفاظ على المسافة الاجتماعية .

وتم تسجيل اليوم الاثنين 931 حالة مصابة بفيروس كورونا في عموم تركيا و17 حالة وفاة و 992 حالة شفاء وجاء ولاية غازي عنتاب في المرتبة الثالثة بعد اسطنبول وانقرة من حيث عدد الاصابات .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى