الأخبار

ارتفاع عدد ضـ.ـحاية الاطفال السوريين بسبب الثلوج في المخيمات اليك التفاصيل

لا تزال موجة البرد الشديد والثلوج الكثيفة التي ـ.ـضربت المخيمات في شمال غرب سوريا مستمرة، مخلفة مآسي ومعـ.ـاناة شـ.ـديدة لأكثر من 1.5 مليون إنسان يعيشون في الخيام التي انهار جزء كبير منها وأصبح غير قـ.ـابل للسكن.

وفي تقرير جديد لمنظمة “كير” التي تعنى بالشؤون الإنسانية أكدت فيه أن ثلاثة أطفال سوريين لقـ.ـوا مصـ.ـرعهم جراء البرد الشـ.ـديد في المخيمات، فيما تعـ.ـرّض مئات الآلاف من الأشخاص “لخطر كبير” في أعقـ.ـاب عواصف الشتاء الشديدة في سوريا والدول المجاورة.

وبحسب المنظمة الإنسانية فقد توفي طفل في مخيم في قسطل المقداد بسوريا، وذلك عقب انهـ.ـيار خيـ.ـمته بسبب تراكم الثلوج على سطحها، في حين أكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن والدة الطفل موجودة في وحدة العـ.ـناية المركزة.

ونقلت المنظمة عن الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) قوله إن طفلين 3 سنوات و 5 سنوات فقدا حـ.ـياتهـ.ـما الإثنين الماضي في مخيم شمال حلب، عندما اندلع حـ.ـريـ.ـق في خيمتهم بسبب المـ.ـدفأة وأصيـ.ـبت والدتـ.ـهما بحـ.ـروق خطيـ.ـرة تم على إثر ذلك نقلها إلى المستشفى.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أن الطقس البارد تسبب في انخفاض حاد في درجة حرارة الجسم لطفلين في مخيمات بلبل، مشيراً إلى أن الطفلين نُقلا إلى مستـ.ـشفى في عفرين لتلقي العلاج، كما دمـ.ـرت العواصف الشتوية 362 خيمة وأثرت على 2124 نازحاً سورياً يعيشون داخل المخيمات.

كما تم تسجيل حالة وفـ.ـاة لطفل في مخـ.ـيم الهول شرق الحسكة جراء البرد ونقص الرعاية الصحية، في حين توفـ.ـيت طفلة عمرها شهر ونصف بريف إدلب بعد تعـ.ـرضها لوعكة صحية قام والداها على إثرها بالبحث عن نقطة طبية أو مشفى لإسـ.ـعافها، لكن بسبب عدم وجود سيارة استمروا بالمشي لمسافة طويلة خلال الجو البارد ما أدى لـ.ـوفـ.ـاة الطفلة قبل وصـ.ـولها المشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى