الأخبار

غضـ.ـب شديد من الرئيس أردوغان على مغنية تركية لقولها هذا الامر المشـ.ـين عن النبي آدم و حواء في أغنيتها..اليك التفاصيل

close

أدى الرئيس رجب طيب أردوغان صلاة الجمعة في مسجد جامليجا في أوسكودار. وبعد الصلاة ، ألقى أردوغان كلمة قصيرة أمام المصلين داخل المسجد ، وألقى باللوم على المغنية التركية سيزين أكسو دون ذكر اسم.

“مهمتنا هي اختيار لغات الإصدار هذه”

وقال أردوغان إن كلمات الأغنية التي وصفت بأنها إهانة للنبي آدم والنبي حواء لا يمكن قبولها ، وأنتم من ستقفون في وجه كل هذا. لا يمكن للسان أحد أن يصل إلى سيدنا آدم ، وقال “من واجبنا أن نوقفهم عند حدهم” وقال ” يجب أن نقـ.ـطع الألسنة الطويلة”.

رد من رئاسة الشؤون الدينية

في بيان رئاسة الشؤون الدينية الذي ترجمه موقع تركيا عاجل ، بخصوص الكلمات الغنائية المثيرة للجدل:

من الضروري توخي الحذر الشديد والحذر في كل جملة وتفسير ومنهج يتم تقديمه حول الشخصيات الإسلامية المتميزة. أقل ما يقال عن المواقف والسلوكيات المتهورة المتعلقة بالشخصيات والرموز والقيم الدينية هو عدم الاحترام.

رد من دولت بهتشلي خلال الاجتماع الحزبي

ومن جانبه قال دولت بهتشلي رئيس حزب الحركة القومي التركي بحسب ما ترجم موقع تركيا عاجل، أنه عندما يكتب أحد كلمات أغنية فهي تمثل حالة البؤس والعار التي يتعرض لها الفنان غير المسؤول واللاوعي و الجاهل، هي مثال واضح على حفرة الجهل ، التي هي هلاكه الدنيوي.

سيزين أكسو تسيء إلى “آدم وحواء” في إحدى أغانيها

أصدرت النجمة التركية سيزين أكسو ألبومها الغنائي الجديد حيث لاقى نجاح كبير منذ اصداره في هذا الشهر من عام 2022، ولكن الامور لم تجري كما هو مطلوب، وتعرضت الفنانة التركية للهجوم الشديد.

احتوى الألبوم الجديد للفنانة سيزين أكسو على أغنية جديدة تحمل اسم ”تجربة شئ رائع” حيث تعرّضت من خلالها لهجوم كبير من قبل المتابعين.

وجاء في الأغنية مقطع مسيء إلى سيدنا ادم وزوجته حواء حيث قالت في المقطع “نحن ذاهبون لنهاية العالم ,أخبروا السلام للجاهلين ادم و حواء”.

وانتقد العديد من المتابعين هذا الكلام من قبل المغنية حيث اعتبروه اهانة للإسلام والاديان وعبّروا عن استيائهم الشديد من خلال هاشتاغ “سيزان اكسو قفي عند حدك” حيث تصدر هذا الهاشتاغ الترند في تركيا وعدد من الدول واحتوى على الكثير من الانتقادات.

يشار إلى أن سيزان من أشهر المغنيين الأتراك من حيث التاريخ حيث قدّمت أعمال غنائية شهيرة، ولكنها تعرّضت لهجـ.ـوم بعد أغنيتها هذه من قبل الجمهور وعدد من المشاهير من بينهم المغني مصطفى صندل.

وسيزين آكسو من مواليد 13 يوليو 1954 وهي مغنية، وشاعرة، وملحنة ومنتجة، اصدرت حلال مسيرتها ما يقارب الـ 23 البوم وحصل واحد من البوماتها على لقب الاكثر مبيعًا في تاريخ الموسيقى التركية

وتزوجت آكسو من حسن يوكساكتابا لفترة قصيرة، وتزوجت لاحقا من علي انجين آكسو ولقبت بـ آكسو بعد زيجتها هذه التي لم تستمر طويلًا

وتزوجت لاحقًا من سنان أوزر وانفصلت عنه في عام 1983 لتتزوج من الصحفي أحمد أولتو.

المصدر : تركيا عاجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى