الأخبار

سترتفع الى الضعفين..مصادر تكشف عن ارتفاع اهم المواد الغذائية وقد يصل الكيلو الى 150 ليرة عقب اجتماع وزير المالية الاخير

أدلى رئيس اتحاد الجزارين الأتراك بتصريح هام، كشف من خلاله عن موعد قريب لارتفاع أسعار اللحوم الحمراء في العام الجديد 2022 .

وحسب ما أعلنت عنه صحيفة هبرلار التركية وترجمه موقع أوروبا نيوز 24، أشار عثمان يارديمتشي إلى أن أسعار اللحوم ستشهد زيادة بمقدار الضعفين في عموم المدن التركية، ومن المتوقع أن تدخل الزيادة حيز التنفيذ يوم الاثنين القادم .

ووفقا لما افاده يارديمتشي، فإنه يجب حظر بيع اللحوم داخل مراكز السلسلة كما تم حظر بيع السجائر والخبز، لحماية حقوق الجزارين .

كما التقى وزير الخزانة والمالية نور الدين نباتي بخبراء اقتصاديين وأكاديميين ومشاركين في السوق المالي بمكتب دولما بهجة الرئاسي. خلال الاجتماع الذي استمر أربع ساعات ، تمت مناقشة القضايا المتعلقة بالنموذج الاقتصادي الجديد لتركيا وحساب الودائع المحمي بالعملة والتطورات الحالية في الاقتصاد. وأكد المشاركون في البيان الذي أدلوا به عقب الاجتماع أن المحادثات كانت إيجابية كما إن الشركات لديها خطط لاستبدال نحو 10 مليارات دولار في الأيام المقبلة.

وبحسب ماصرحت به وسائل إعلام تركية التقى وزير الخزانة والمالية نور الدين نباتي يوم أمس السبت بأكاديميين واقتصاديين ومشاركين في السوق في مكتب دولما بهجة الرئاسي. حيث حضر الاجتماع أكثر من 60 اقتصاديًا وأكاديميًا ومشاركًا في السوق ، واستمر الأجتماع حوالي 4 ساعات.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الموضوعات المتعلقة بحساب الودائع المحمي بالعملة والنموذج الاقتصادي الجديد لتركيا والتطورات الاقتصادية الحالية، حيث قدم الوزير النبطي عرضًا وأجاب على أسئلة جميع المشاركين. وعقب الاجتماع ، أدلى المشاركون بتصريحات هامة أمام الصحفيين حول الموضوعات التي تمت مناقشتها.

وقال الخبير في أسواق الذهب والمال ، إسلام مميس ، في تصريح عقب الاجتماع إن هناك مشاريع جدية للغاية في الاقتصاد. وذكر أن البنك المركزي سيعلن عن أدوات مالية جديدة في الأسابيع المقبلة كما إن الشركات لديها خطط لاستبدال نحو 10 مليارات دولار في الأيام المقبلة ودائع مضمونة بالعملة ، وقد أشير إلى أنه قد يكون هناك انخفاض في أسعار الصرف مع تدفق نحو 10 مليارات دولار على حساباتها.

كما نوه الخبير الاقتصادي حكمت بيدر عقب الأجتماع : أن أهم شيء للسوق المالي هو الثقة ، وقد أوضح وزير الخزانة والمالية لنا المعلومات اللازمة بوضوح تام ، لقد كان لقاءً صادقًا للغاية ، ويمكنني القول إن الجميع تقريبًا قد كانو مسرورين. لقد حاول توضيح الارتباك في أذهاننا. لقد كان ناجحًا للغاية. “لقد عبرنا أيضًا عن أفكارنا. لقد كان اجتماعًا إيجابيًا للغاية. أنا أؤيد تكرار مثل هذه الاجتماعات بشكل متكرر. لأن عدم اليقين في السوق دائمًا ما يؤدي الى مخاطر في العملة وأسعار الفائدة. حيث سنكون قادرين على القضاء على هذه المخاطر بمثل هذه الاجتماعات “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى