الأخبار

تبدأ من 30 %.. زيادة مرتقبة ستؤثر على جميع الطلاب في تركيا اليك التفاصيل

ذكر رئيس جمعية الناشرين الأتراك، كنان كوكاتورك، أنه يتحتم عليهم رفع أسعار الكتب بنسبة 30 % على الأقل، مع الزيادات الجديدة التي فرضتها شركات الشحن وغيرها، مضيفًا أن الكتاب الذي يبلغ سعره 30 ليرة، سيصل إلى 50 ليرة.

وصرح ممثلو صناعة النشر في تركيا، بأنهم في وضع صعب بسبب الزيادات في التكلفة التي تجاوزت 250 % في جميع المجالات، من مواد الطباعة إلى النقل وزيادة أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي والوقود، حيث يعتمدون في 95 % من أعمالهم على الورق.

يقول ممثلو القطاع، إن الانخفاض في عدد الكتب سيستمر في عام 2022، وهناك خـ.ـطر الإفلاس في مارس، وحتى 80 ألف وظيفة في القطاع معرضة للخـ.ـطر.

وقال رئيس جمعية الناشرين الأتراك: «علينا أن نرفع الأسعار مرة أخرى بنسبة 30 % على الأقل، في بداية العام، زادت شركات الشحن بنسبة 30 % وسيتبعها المزيد، لم يعد يتم نشر الكتب التي لم تكن متأكدة من بيعها، وهذا هو سبب تناقص الكتب الجديدة كثيرًا»، وفقًا لموقع «جمهورييت» التركي.

وبهذا الشكل سيتم رفع اسعار جميع الكتب الدراسي وكتب التمارين التي يتم شرائها للاطفال في الابتدائية وومع زيادة اسعار الورق بدأت المكاتب في رفع اسعار الطباع الذي يؤثر سلباً على طلاب الجامعات الفئة الاكثر طباعة للاوراق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى