الأخبار

برتب يصل الى 5000 ليرة..تركيا تعيد تعيين 3000 مدرس سوري بهذه الطريقه

قالت وسائل إعلام سورية، الأحد، أن وزارة التركية التركية أعادت تعيين 3 آلاف مدرس انتهت عقودهم العام الماضي من المدارس التركية .

وأضافت أن المدرسين الذين انتهت عقودهم العام الماضي من المدارس تلقوا رسائل تفيد بإعادة توظيفهم في المدارس والمراكز الثقافية التركية، بعقود رسمية مع مطلع شهر شباط المقبل .

وتابعت أن الرسائل التي وصلت المعلمين جاء فيها : “سيتم تعيينك كموظف مهني من قبل وزارة التربية الوطنية، والمستندات المطلوبة للدخول إلى الوظيفة:

تصريح إقامة (لمدة سنتين) – سجل قضائي (غير محكوم) – نسخة مصورة لجواز السفر (صالح لمدة عامين) – وثيقة التخرج – صورة شخصية” .

وأشارت أن عقد العمل الذي وقع عليه الطلبة تكون من 3 صفحات وتضمنت الصفحة الأولى من العقد : “عقد عمل محدود المدة”، وكتب تحت العنوان: “تم إبرام هذا القعد بين صاحب العمل والموظف (شخص أجنبي)، أسماؤهم وعناوينهم مكتوبة أدناه بدقّة، بناءً على طلبهم وبكل حرية” .

وأما الصفحة الثانية من العقد تضمنت شروط العمل، وأهمها عدم السماح للشخص الأجنبي بالعمل خارج المكان الذي حددته الوزارة أثناء طلب تصريح العمل .

والصفحة الثالثة تتضمن مدة العقد وهي سنة واحدة وفق تصريح العمل قابلة للتجديد بطلب شخصي في حال وافقت وزارة الضمان الاجتماعي والعمل على ذلك .

ويصل راتب المعلم الإجمالي الشهري إلى (5،004.00) ليرات تركية، كما ألزمت العامل وصاحب العمل بتطبيق قوانين العمل المنصوص عليها ويلزم صاحب العمل بدفع الضمان الصحي للزوج/ة والأولاد في حال وجودهم والتأمين الصحي طول العقد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى