Uncategorized

تركيا تسدل الستار على مقاتـ.ـلتها الجديدة محلية الصنع اليك التفاصيل

تواصل شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش” العمل لتسليم طائرتين من طراز “حر قوش”. وستـ.ـسلم طائرة التدريب الأساسي حر قـ.ـوش للقـ.ـوات الجـ.ـوية التركية بمارس/آذار القادم.


تسليم طائرة التدريب الأساسي حر قـ.ـوش للقـ.ـوات الجوية التركية خلال شهر مارس/آذار القادم (AA)

تستعد شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش” لتحقيق إنجازات ونجاحات جديدة خلال عامَي 2022 و2023 أبرزها خروج مقـ.ـاتـ.ـلتها الوطنية للنور.

وتحدث تمل كوتيل المدير العام لشركة “توساش” عن أبرز المشروعات التي تعتزم الشركة تنفيذها وآخر التطورات بخصوص المشروعات الحالية.

وقال كوتيل إن الشركة “تواصل العمل من أجل تسليم طـ.ـائرتين من طراز حر قـ.ـوش سيجـ.ـري تصديرهما إلى النيجر بفصل الصيف وأن توساش تلقت طلبات من دول أخرى لشراء طائرات حر قوش”.

وأضاف أن الشركة “وصلت إلى مرحلة الإنتاج التجاري والتسليم في كل مشاريع الطائرات والمـ.ـروحـ.ـيات التي طورتها مثل طائرة حر قوش، والمروحية القتـ.ـاليـ.ـة أتاك”.

وأشار كوتيل إلى أن “تسليم طائرة التدريب الأساسي حر قـ.ـوش للقـ.ـوات الجـ.ـوية التركية سيجري خلال مارس/آذار القادم، وأنه يمكن استخدامها بمهام الدعم الجوي-الأرضي، كما تعمل الشركة على إنتاج نسخ مختلفة للاستخدام في أغراض أخرى من بينها نسخة مزودة بأسلحة”.

  • المقـ.ـاتلة الوطنية

وحول آخر التطورات بخصوص مشروع المقـ.ـاتـ.ـلة الوطنية “حر قوش” قال كوتيل إنها “ستخرج للنور خلال العام الجاري”.

وأضاف: “سيجري تشغيل المحرك لأول مرة في 18 مارس/آذار 2023 وستبدأ مرحلة الاختبارات الأرضية وأول تجربة طيران في مارس/آذار 2025”.

وأشار كوتيل إلى أن الشركة “أنهـ.ـت اختبارات نفق الريـ.ـاح وستواصل الاختبارات والتحـ.ـليلات حتى موعد تسليم الطائرة في 2028”.

  • تصدير مروحـ.ـيات أتاك للفلبين

وبخصوص المـ.ـروحية القتـ.ـالية “أتاك” قال كوتيل إن الشركة “سلمت قـ.ـوات الأمـ.ـن التركية حتى اليوم 69 مـ.ـروحية وإن هذا العدد سيصل إلى 83 خلال العام الجاري، بالإضافة إلى 6 مروحيات أخرى سيجري تسليمها للفلبين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى