Uncategorized

شاهد بالصور اقدم مخلوق على وجه الارض عمرها تجاوز الـ190 عام

close

شاهد بالصور اقدم مخلوق على وجه الارض عمرها تجاوز الـ190 عام

احتفل أقدم ذكر سلحفاة برية على كوكب الأرض بعيد ميلاده الـ190 في عام 2022، بينما يقول القائمون على رعايته إنه “بخير حال” رغم بعض المشكلات الصحية التي يُعانيها، إذ عاش جوناثان-

وهو ذكر سلحفاة برية ضخم من سيشل- غالبية حياته في جزيرة سانت هيلين، وقد وصل للجزيرة كهديةٍ من السير ويليام غراي-ويلسون، الذي صار حاكماً للجزيرة بنهاية المطاف في أواخر القرن الـ19.

وفق تقرير لمجلة Newsweek الأمريكية، السبت 29 يناير/كانون الثاني 2022، فإن بيانات موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، تُظهر أن جوناثان هو أقدم حيوانٍ بري حي حتى الآن، كما أن ذكر السلحفاة البرية عاصر العديد من اللحظات التاريخية على مدار نحو قرنين.

جاء في الموسوعة نفسها أنه: “إجمالاً، عاش جوناثان حياةً طويلة ورائعة عاصر خلالها سبعة ملوك و53 رئيس وزراء من بريطانيا، إلى جانب 40 رئيساً أمريكياً”.

في مقالٍ على موقع AZ Animals البريطاني، ورد أنّ متوسط العمر الافتراضي للسلحفاة البرية في المنزل يتراوح بين 50 و100 عام، بينما تعيش السلاحف البرية ما يصل إلى 150 عاماً في بيئتها الطبيعية.

لكن متوسط عمرها المتوقع يختلف بناءً على البيئة المحيطة بها، وما تتناوله، ومن يعتني بها، وعوامل أخرى.

تم التقاط أول صورة معروفة لجوناثان في عام 1886، وهناك صور حديثة تم التقاطها مؤخراً لإظهار الفارق الذي طرأ عليه خلال القرن الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى