الأخبار

دون ثياب قتـ.ـلتهم برداً.. اليونان تنتـ.ـقم من اللاجـ.ـئين السوريين ومأسـ.ـاة جديدة.. صور

دون ثياب قتـ.ـلتهم برداً.. اليونان تنتـ.ـقم من اللاجـ.ـئين السوريين ومأسـ.ـاة جديدة.. صور

ما.توا من شدة البرد وهم في طريقهم إلى ما ظنوا أنه سيكون جنة الدنيا “أرض أوربا”، ولتجبرهم أرض اليونان على العودة إلى الوراء من حيث أتوا، وليمـ.ـوتوا بعدها برداً وسقـ.ـيعاً وتعباً.

اعتدنا سماع أخبار عن مـ.ـوت السوريين بطرق شتى، قصـ.ـفا، خنـ.ـقاً، غـ.ـرقاً، وآخرها برداً، حيث استيقظ العالم اليوم على خبر وفاة مجموعة من المهاجرين السوريين كانوا في طريقهم إلى أوروبا إلا أن اليونان ألقت القـ.ـبض عليهم، وأجبـ.ـرتهم على خلع ملابسهم، وأعادتهم نحو قرية “باشا كوي” في ولاية أدرنة التركية.

وبكل قسـ.ـوة أعاد حـ.ـرس الحـ.ـدود اليوناني 12 مهاجر سوري باتجاه الأراضي التركية، ولم تكتف بذلك فحسب بل أعادتهم بعد أن أجبـ.ـرتهم على خلع ملابسهم بالرغم من المنخفض البارد الذي تشهده المنطقة.

وقال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، في تغريدة أرفقت بصورة مموهة للجـ.ـثث على جانب طريق: “تجـ.ـمّد 12 من أصل 22 مهاجراً، أبعدتهم وحدات الحدود اليونانية وجُـ.ـردوا من ملابسـ.ـهم وأحذيتهم، حتى المـ.ـوت”.

وأضاف أنه تم العثـ.ـور على المهاجرين بالقرب من معبر إيبسالا الحدودي بين تركيا واليونان.

ولم يقدم الوزير مزيداً من التفاصيل، لكنه اتهم وحدات حرس الحدود اليوناني بالتصرف “بقسـ.ـوة”. كما اتهم الاتحاد الأوروبي بالتساهل مع اليونان، ووصفه بـ”العـ.ـاجز والضعـ.ـيف وغير الإنسـ.ـاني”

ووفقا لولاية أدرنة فإن السلطات أنقذت مهاجـ.ـرا واحدا كان على وشك التجـ.ـمد من البـ.ـرد، وأسعـ.ـفته إلى مستشفى كيشان الحكومي بالولاية

وأردفت أن السلطات تواصل تمشيط المنطقة بهدف العثـ.ـور على مهاجـ.ـرين آخرين قد يحتاجون إلى مساعدة طبية عاجلة

وأشارت الولاية إلى فتح السلطات القضـ.ـائية تحقيقا في الحادثة

تطورات كبيرة في بيلاروسيا وطريق الهجرة الجديد إلى الجنة الأوروبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى