Uncategorized

من داخل “اليابان” بلد التكنولوجيا ..دكتور سوري يثبت لليابانيين أن السوري يبدع أينما كان بعد حصوله على براءة اخـ.ـتراع

تميز العقل السوري بالإنفـ.ـتاح والذكاء ومواكبة التـ.ـطور والحـ.ـداثة رغم صـ.ـعوبة ظـ.ـروفه القاسـ.ـية ومعـ.ـاناته. فأين ما توجه الشباب السوري يثبت جدارته وتميزه, وهكذا الدكتور السوري محمد الديباجة الذي حصل على براءة اخـ.ـتراع من دولة الاختـ.ـراعات والذكاء.

نشر المكتب المركزي لبراءات الاختـ.ـراع في اليابان، براءة الاختـ.ـراع المتعلقة بتوليد خرائط عالية الدقة للسيارات ذاتية القـ.ـيادة و المقدمة رسـ.ـمياً من الجامعة والمسجلة باسم الدكتور محمد الديباجة.

وكانت فكرة الدكتور الديباجة الأستاذ المساعد في معهد أبحاث النقل المتقدم في جامعة “كانازاوا” حظيت باهتمام المكتب المركزي لبراءات الاختـ.ـراع في “اليابان”.

وقال “ديباجة” إن “الفكرة تم مقارنتها بجميع براءات الاخـ.ـتراع المماثلة على مستوى العالم.بواسطة شركة رسـ.ـمية متخصصة بالإضافة إلى المنشورات بالدور.يات الأجنبية،.

وبناءً على تقرير الشركة للجامعة وبعد الفحص لعدة مراحل بواسطة عدة لجان علمية .وتمت الموافقة على تسجيل براءة الاخـ.ـتراع وثم إقرارها من المكتب المركزي”.

وأضاف “ديباجة”، إنّه “طبقاً للقانـ.ـون الياباني، الفكرة المطروحة ستكون محمـ.ـية لمدة ثلاثة سنوات .من أي توظـ.ـيف ذا طابع اقتصادي من قبل الشـ.ـركات بدون إذن خـ.ـطي شخصي مني وبعد إعلام الجامـ.ـعة بشكل رسمي”.

وأشار المخـ.ـترع السوري، إلى أنّه تم اختبار الخوارزمية في العديد من البيئات والعـ.ـقد المرورية الحـ.ـرجة في “اليابان” .لتولـ.ـيد خرائط عالية الدقة ومقارنتها مع خرائط لنظام تحديد موقع دقيق جداGNSS/INS-RTK .

ويبلغ سعره ما يقارب 200 ألف دو.لار حيث تم الحصول على دقة أعلى بواسطة النظـ.ـام المقترح، .كما تم إجراء القيـ.ـادة الذاتية باستخدام خرائط النـ.ـظام في العديد من الطرق دون أية مشكلة .ومع زيادة دقة التموضع للسيارة بالنسبة للبيئة المحيطة”.

وحصـ.ـد الدكتور “محمد الديباجه” المرتبة الثانية عن محاضرته التي قدمها في المؤتـ.ـمر التخصصي العالمي الأضـ.ـخم لوسائل النقل الذكية IEEE-ITSC 2020 في اليونان، والذي يعتبر المنصة التخصـ.ـصية الأضـ.ـخم لشركات السيارات و الباحـ.ـثين في مجال السيارات ذاتية القيادة و تكـ.ـنولوجيا أنظـ.ـمة مساعدة السائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى