الأخبار

ما مصير الدجاجة التي تسللت الى مبنى البنتاغون وسببت ازمة بين امريكا وروسيا.?

دعا مستخدمون للإنترنت إلى تسمية الدجاجة باسم إيثل روزنبرغ، وهي أميركية شهيرة أوقفت وأُعدمت بتهمة التجسس لصالح الاتحاد السوفياتي في خمسينيات القرن العشرين.

كما أعلنت جمعية للرفق بالحيوان أنها تدخلت لسحب دجاجة كانت “تحوم حول المنطقة الأمنية في البنتاغون”، أحد أكثر المباني الخاضعة لتدابير أمنية مشددة في العالم.

وأشارت جمعية “رابطة رعاية الحيوان في أرلينغتون” (Animal Welfare League of Arlington) عبر حسابها على فيسبوك إلى استدعاء موظفين لديها للاهتمام بالدجاجة، وإعادتها إلى القن.

وأضافت “في وقت مبكر جدًا من هذا الصباح، تم القبض على هذه الدجاجة وهي تتسلل إلى المنطقة الأمنية في البنتاغون (نحن لا نمزح) وتم استدعاء ضباطنا ليأخذوها”.

وتابعت الجمعية “أحضرها الرقيب بالينا بأمان إلى الملجأ حيث ستبقى حتى نجد منزلًا جديدًا لها! الآن نحن بحاجة إلى اسم لها. نرحب بالاقتراحات!”.

كما ورد نبأ محاولة تسلل الدجاجة عبر “ميليتاري تايمز” (Military Times) المتخصصة في الشؤون العسكرية. وجاء في الخبر بنبرة ساخرة “هل تاهت (الدجاجة) ببساطة لدى محاولتها عبور الشارع؟ أم هي جاسوسة كانت تقوم بمهمة لسرقة أسرار الدولة؟ حتى اللحظة لم تفتح منقارها” للإجابة على هذه الأسئلة.

وأثارت تلك الصورة سخرية واسعة في أميركا، إذ حرص مقدم برنامج “ذا نايت شو” (The Tonight Show) جيمي فالون على الغناء لها على الهواء مباشرة أغنية تحت عنوان “دجاجة في البنتاغون”.

ودعا مستخدمون للإنترنت إلى تسمية الدجاجة باسم إيثل روزنبرغ، وهي أميركية شهيرة أوقفت وأُعدمت بتهمة التجسس لحساب الاتحاد السوفياتي في خمسينيات القرن العشرين.

وشارك مغردون -بحسب رصد وكالة سند- في اقتراحات اسم الدجاجة الشجاعة، وفي حين توقع البعض أن تكون حاملة للجنسية الصينية أو الروسية، سخر آخرون متوقعين أنها تنتمي لحركة “كيو أنون” اليمينية المتطرفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى