الأخبار

بشأن الطـ.ـفل محمد فواز القطيفان.. تطور مؤلـ.ـم

close

بعد أن أعلن أهالي الطـ.ـفل المختـ.ـطف “فواز قطيفان” في مدينة “درعـ.ـا” جنوب سوريا، جمع مبلغ 400 مليون ليرة سورية، وردت أنباء أن الاتصال مع الخاطـ.ـفين مايزال مقـ.ـطوعاً.

ومن المقرر أن تنتهي مهلة تسليم الفـ.ـدية المالية الأربعاء، إلا أن التواصل مع العصـ.ـابة مقطوع بشكل كامل حتى اللحظة، دون وجود تفاصيل إضافية.

وبحسب المصادر المحلية، فإنه من المحتمل، هناك تخـ.ـوف من العـ.ـصابة على أن تكون الاتصالات مراقـ.ـبة في حال التواصل مع ذوي الطـ.ـفل بعد تدخل الأجـ.ـهزة الأمـ.ـنية التابعة للنظام بالقضـ.ـية التي تحولت إلى قضـ.ـية رأي عام.

وكانت عائلة الطـ.ـفل المخـ.ـتطف فواز قطيفان،أكدت يوم أمس الثلاثاء، أنها تمكنت من جمع مبلغ الفدية المطلوب ومقداره 400 مليون ليرة سورية، حيث تم جمعه من أبناء عشيرة القطيفان في داخل البلد وخارجها، فيما لاتزال الخطوات الأخرى متعلقة بالتواصل مع الخاطـ.ـفين لتسليمهم المبلغ واستلام الطـ.ـفل فواز.

يشار إلى أن مجهولون اختـ.ـطفوا، الطـ.ـفل فواز القطيفان، من قرية إبطع في ريف محافظة درعا السورية، قبل ثلاثة أشهر تقريبا ونشر خاطـ.ـفوه مقاطع فيديو لتعـ.ـذيبه مطالبين بفـ.ـدية قدرها 500 مليون ليرة، ما يعادل نحو 143 ألف دولار أمريكي.

وكشف عم الطـ.ـفل تفاصيل خطـ.ـفه والتهـ.ـديدات المستمرة التي يتلقونها، بدءًا من اختـ.ـطافه وحتى الأن من ضـ.ـرب الطـ.ـفل إلى تهـ.ـديدات بقـ.ـطع الأصـ.ـابع، قائلا: إن والد الطـ.ـفل فواز لم يستطع الحديث لأنه حتى الآن لم يستفق من الصـ.ـدمة الكبيرة التي تلقاها، عندما سمع بخبر اختـ.ـطاف ابنه الوحيد، كما أن جدته أم والده تعـ.ـرضت لوعكـ.ـة صـ.ـحية خطـ.ـيرة، حسبما ذكرت صحيفة «الوطن» السورية.

وأوضح أنّ ابن أخيه تعـ.ـرض للخـ.ـطف على يد ثلاثة رجال ملثـ.ـمين وامرأة ترتدي خـ.ـمارًا يركبون درجات نـ.ـارية، في الساعة السابعة والنصف صباحا وهو في طريقه متجهاً إلى المدرسة، مضيفا: أن عمـ.ـلية خطـ.ـف الطـ.ـفل فواز القطيفان تمت في مكان مزدحم، وأن مهمة المرأة كانت أن تدل الخاطـ.ـفين على فواز.

وتابع عم الطفل، أن الخاطـ.ـفين تواصلوا معه أولًا عن طريق تطبيق «الواتس آب»، وبعدها تم التواصل على تطبيق «التلجرام» برقم مخـ.ـــفي، لافتا إلى «أنه في اليوم الخامس من تاريخ الاختـ.ـطاف أرسلوا له صورة للطفل السوري فواز، ليثبتوا أن فواز موجود لديهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى