الأخبار

منها مناطق اوروبية..اليك أشهر المدن التي اختفت عن وجه الأرض بهذه الطرق العجيبة!!

بالنظر إلى مدينتك، قد يكون من الصعب تخيّل أنها قد تختفي في يومٍ من الأيام. هذا بالضبط ما حدث لهذه المدن التي سنتحدّث عنها في المقال.

في الماضي، كانت هذه المدن مزدهرة بالسكان وقامت فيها صناعات وحضارات عديدة، لكن بفعل كوارث طبيعية أو أسرار غامضة، اختفت عن وجه الخليقة ولم يعد لها وجود سوى في كتب التاريخ.

برلين الشرقية، ألمانيا

تأسس القطاع السوفيتي في برلين عام 1945 واستمر حتى عام 1990. وأصبح الجدار الذي قسمه عن برلين الغربية رمزًا لشرور الشيوعية إلى بقية العالم حتى سقط أخيرًا في عام 1989. واليوم، أصبحت برلين الموحدة هي أكبر مدينة وعاصمة ألمانيا. وقد اكتسبت برلين أيضًا التميز باعتبارها واحدة من أكثر المدن صدقًا في العالم.

جزيرة هاشيما، اليابان

كانت جزيرة هاشيما في السابق واحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في العالم. وفرت الجزيرة التي تبلغ مساحتها 16 فدانًا وظائف لأكثر من 5000 شخص، عاش معظمهم في مناجم الفحم تحت الماء في الجزيرة. عندما تم إغلاق المناجم، تم التخلي عن جزيرة هاشيما. واليوم لم يبقَ من الجزيرة سوى ارتفاعات شاهقة ومبانٍ منسية.

كونسولو، إيطاليا

كانت كونسونو مدينة صغيرة يبلغ عدد سكانها أقل من 300 نسمة، وتعود جذورها إلى العصور الوسطى. كان السكان يعتاشون من حصاد الكستناء والكرفس. ثم جاء ماريو بانيو وقرر تحويل المنطقة إلى لاس فيغاس في إيطاليا وخطط لتسميتها مدينة الألعاب. لقد هدم كل مبنى تقريبًا، وبدأ العمل على بناء تحفته. وقعت الكارثة في عام 1976، حين دفن انهيار أرضي طريق الوصول ولم يكتمل المشروع أبدًا. اليوم، تم التخلي عن كونسونو.

أمريكا الصغيرة، أنتاركتيكا

أمريكا الصغيرة لم يكن اسم لمكان واحد، ولكن خمسة مواقع بريدية مختلفة في القارة القطبية الجنوبية. تأسس الأول عام 1933 والأخير عام 1958. أين ذهبت هذه الأماكن؟ واحدًا تلو الآخر، طافت هذه المواقع إلى البحر. إذ استمرت الأنهار الجليدية في الذوبان، وتسبب ذلك في كارثة لأنتاركتيكا.

المستوطنة الشرقية، جرينلاند

المستوطنة الشرقية في جرينلاند ليست مجرد مدينة مهجورة، بل أيضًا لغز. المنطقة التي كانت الأكثر اكتظاظًا بالسكان في جرينلاند، تم التخلي عنها لأسباب غير معروفة. كانت آخر الكتابات المعروفة من المنطقة تتعلق بحفل زفاف في عام 1408 ولم تقدم أي أدلة. لا تزال المدينة أحد الأسرار القديمة العديدة التي لم يستطِع الباحثون تفسيرها.

أوردوس كانجباشي، الصين

تفتخر Ordos Kangbashi بآثارها المعمارية المذهلة في العالم. كما أنها واحدة من أكبر مدن الأشباح على الإطلاق. في الجزء الأول من العقد الأول من القرن الحالي، استثمرت الحكومة الصينية أكثر من مليار دولار في المدينة، إذ كانت الخطة أن تكون المدينة مدينة تكنولوجية ضخمة. لسوء الحظ، أدى الانكماش في الاقتصاد إلى جعل المدينة مكلفة ، ولم يكن هناك ما يكفي من السكان للحفاظ على المدينة، ما أدّى إلى اختفائها عن الخريطة الصينية قبل أن ترى النور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى