Uncategorized

الهبوط العجيب وسط العاصفة أذهل الإنكليز.. احتفاء عالمي ببراعة طيار مصري.. شاهد بالفيديو

أشادت وسائل الإعلام البريطانية والعالمية ببراعة طيار مصري هبط بطائرته بسلام وسلاسة في مطار هيثرو بلندن رغم التحـ.ـذيرات بعدم الهبوط المعطاة للطيارين من أبراج المطار، بسبب العواصف وسـ.ـوء الأحوال الجوية.

|| الفيديوهات في نهاية المقال ||

وبين فيديو للواقـ.ـعة قيام الطيار بالهبوط ببراعة في مطار هيثرو رغم تداعـ.ـيات العاصفة “يونيس” حيث تأرجحت الطائرة في الجو وفي مخـ.ـاطرة حبست أنفاس المتابعين في المطار.

والكابتن المصري الذي كان يقود الرحلة يدعى وليد مراد، وقال عنه رئيس مجلس إدارة الشركة عمرو أبو العينين: إنه قائد رحلة مصر للطيران رقم MS777 من طراز البوينغ B787-9Dreamliner المتجهة إلى مطار هيثرو بلندن أول أمس الجمعة.

وبين أن الطيار وطاقم الطائرة تعاملوا بحرفية ومهارة عالية أثناء هبوط الطائرة وسط ظاهرة جوية غير مسبوقة شهدتها بريطانيا خلال الساعات الماضية بسبب تعـ.ـرضها للعاصفة “يونيس”.

والعاصفة أدت إلى عدم تمكن كثير من الرحلات الجوية من الهبوط وتحويل مسار الكثير من الرحلات إلى مطارات أخرى، كما تم إلغاء عدد كبير من شركات الطيران رحلاتها الجوية في مطارات العاصمة.

وبين الطيار وليد مراد الذي هبط بمعجزة، قائلا: إن هذا الموقف ليس بجديد على أبناء الشركة، حيث يتميز جميع طياري مصر للطيران بالكفاءة والاحترافية العالية في التعامل مع مختلف المواقف والظروف الطارئة ومشهود لهم عالميا بالكفاءة والتدريب على أعلى مستوى، خاصة في مواجهة ظروف الطقس السـ.ـيئ أثناء الإقلاع والهبوط.

وأوضح أنه أخبر الركاب بكافة التفاصيل لتجنب القـ.ـلق وأبلغهم أنه في حالة فشل الهبوط سيتم الذهاب للمكان الاحتياطي المعد مسبقا.

وتابع الكابتن طيار وليد مراد “عملت شغلي زي أي طيار في شركة مصر للطيران”، موضحا أن: “تعلمت في القوات الجوية، وإذا كان هناك مهارة فهي تنسب للقـ.ـوات الجوية”.

مؤكدا أن أي طيار يجب أن يتخذ القرار وفقاً للظروف المحيطة به وهو ما فعله رغم العـ.ـواصف والتحـ.ـذيرات، مستندا على مهارته وخبراته في التعامل مع مثل تلك المواقف.

وفيما يتعلق بأهلية الطيارين المصريين، أضاف أن كل الطيارين مدربون على كيفية التعامل مع كافة الظواهر وحالات الطـ.ـوارئ مثلما حدث معه أثناء هبوطه بالطائرة بمطار هيثرو.

ذاكرا بأنه كان مقلعا بالطائرة وهو على علم تام بكافة الظروف وكيفية التعامل معها ومواجهتها بطريقة علمية مدروسة، مؤكدا أن الطيارين على استعداد لمواجهة كافة الظواهر الجوية.

وختم كلامه قائلا: “أشعر بالامتنان بما حصلت عليه من إشادات عالمية، كما أشعر بالسعادة لما حصلت عليه شركة مصر للطيران من إشادات ومن أنها كانت حديث العالم على مدار اليومين الماضيين”.

من هو الطيار وليد مراد؟

– حقق معجزة عندما هبط وسط العاصفة يونيس.

– قالت رابطة طياري الخطوط المصرية إن الهبوط كان بمهارة في ظل أجواء بالـ.ـغة الصعوبة.

– قائد على طرازات البوينج B777 المعروفة بالطائرة الجامبو عريضة البدن.

– تولى منصب نائب رئيس شركة الشحن الجوي.

– صاحب رصيد كبير من ساعات العمل التي تجعله متميزا عن باقي طياري دول العالم.

– ترأس نادي الطيران المدني المصري لمدة قربت من الـ13 عاما خلال الفترة من 2001 وحتى 2014.

– ترأس رابطة الطيارين المصريين في السابق.

– قائد على طراز طائرة الدريملاينر B787-9Dreamliner المعروفة بطائرة الأحلام المنضمة حديثا إلى أسطول مصر للطيران.

– تولى منصب رئيس نادي إيرو سبورت التابع لوزارة الطيران المدني في 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى