الأخبار

مصادر تكشف عن ان الحـ.ـرب الأوكرانية قد تخلط الأوراق في سوريا وهذا ما تخشى إسرائيل حدوثه فما علاقة ايران.؟ اليك التفاصيل

تخوف مسؤولون إسرائيليون من أن تتسبب الحـ.ـرب بين أوكرانيا وروسيا بخلط الأوراق في سوريا، ونسف كل ما تم بناؤه بين تل أبيب وموسكو بشأن المنطقة.

وبحسب صحيفة “هآرتس” العبرية، فإن هناك تخوف في إسرائيل من أن تنتج الحـ.ـرب الأوكرانية وضعًا مقلقًا لتل أبيب، في سوريا، إذ من المتوقع أن تنسف موسكو تفاهماتها مع الكيان بشأن التموضع الإيراني.

وأضافت أن إسرائيل تخشى أن تطلق روسيا العنان لإيران لنقل ما تشاء من أسلحة إلى سوريا، وإعطائها الحرية بالتحرك في كل مناطق البلاد.

وأوضحت أن قيادة الكيان الإسرائيلي أعطت أوامر لقادة الجيش وللسياسيين في البلاد بعدم التعليق على أحداث الحـ.ـرب الأوكرانية، لمنع تفسيرها بشكل خاطئ، وهو ما قد ينعكس على الأوضاع السورية.

ولفت التقرير إلى أن فرض العقوبات الأوروبية والأمريكية على روسيا مؤخرًا، قد يدفع الأخيرة لتقييد النشاط العسكري الإسرائيلي في سوريا، لخلق توازن للرعب، مع الجيوش الغربية.

وأردف أنه في حال نشر قوات عسكرية للناتو في البحر المتوسط، فإن من المتوقع لجوء روسيا للحـ.ـرب الإلكترونية، وهو ما قد يتسبب بأضرار للتكنولوجيا العسكرية الإسرائيلية.

وتشن إسرائيل، من حين لآخر، غارات جوية تستهدف مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا، وقوات الأسد، وميليشيا حزب الله اللبناني، بالتنسيق مع روسيا، التي تعمل على تحجيم النفوذ الإيراني بكل السبل المتاحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى