الأخبار

الأرصاد الجوية تدق ناقوس الخـ.ـطر و تصدر تحـ.ـذير باللونين الأصفر والبرتقالي لـ 66 مدينة تركية..اليك التفاصيل

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الخميس، من تساقط الثلوج في منطقة وسط الأناضول والمناطق الداخلية في البحر الأسود وشرق الأناضول.

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أنها أصدرت تحذير أصفر لـ 61 مدن وتحذير باللون البرتقالي لـ 5 مدن ويتوقع تساقط الثلوج في 34 مدينة تركية .

وأضافت أنه من المتوقع انخفاض درجات حرارة الهواء، وتساقط الثلوج بكثافة فعالة في شرق وسط الأناضول والمناطق الداخلية وسط منطقة البحر الأسود (نيغده ونيفشهير وقيصري ويوزغات وسيواس وتوكات وأماسيا، وفي الأجزاء المرتفعة من سامسون وأوردو وجيرسون .

وتابعت أن من المتوقع هبوب عاصفة في منطقة وسط وشرق البحر الأسود بقوة 6 إلى 8 (50-75 كم / ساعة) من الاتجاهين الغربي والشمالي الغربي ابتداءً من ظهر اليوم حتى ساعات من نفس اليوم .

وأشارت أنه من المتوقع سقوط الثلوج في منطقة غرب البحر الأسود، والأجزاء العليا من مقاطعات بولو، وكاستامونو، وكارابوك، وزونغولداك، وبارتين، ودوزجي، وسينوب فوق 200 متر حتى الساعات الأولى من يوم الجمعة .

ومن المتوقع سقوط أمطار الغزيرة في شمال جنوب شرق الأناضول، وأمطار قوية جدًا في محيط أديامان والأجزاء الشمالية من مقاطعات ديار بكر وشانلي أورفا وباتمان وسيرتوتشير التقديرات إلى أن سقوط الأمطار سيبدأ يوم الخميس على شكل صقيع كثيف وثلوج في المناطق المرتفعة التي يزيد ارتفاعها عن 1500 متر .

ومن المتوقع هبوب عاصفة قوية قصيرة المدى (70 كم / ساعة) من جنوب الأجزاء الداخلية من أنطاليا، والمناطق الداخلية في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​ أضنة، مرسين، كهرمان مرعش، حول كرمان، سيواس ونيغدة وجنوب قيصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى