الأخبار

طريقة التسجيل في منظمةIHH على مساعدات ومعونات في تركيا للسوريين

close

طريقة التسجيل في منظمةIHH على مساعدات ومعونات في تركيا للسوريين

هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات، أو هيئة الإغاثة الإنسانية (بالإنجليزية: IHH)‏. هي مؤسسة غير حكومية دولية تنشط في مجال الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والدبلوماسية الإنسانية في أكثر من 100 دولة.

تأسست في إسطنبول عام 1992 بهدف جمع التبرعات والمساعدات الإنسانية وتقديمها لضحايا حرب البوسنة المسلمين ومارست نشاطاتها في إطار العمل التطوعي حتى عام 1995 حين تم الإعلان عن تأسيسها كهيئة إغاثة إنسانية ومقرها إسطنبول.

استمرت الهيئة في ممارسة نشاطاتها وإيصال المساعدات الإنسانية إلى مناطق الأزمات والصراعات مثل الشيشان وفلسطين وكوسوفا وسوريا حتى شملت العديد من البلدان في القارات الخمس.

وتشمل أعمالها الإغاثية تقديم المساعدات الغذائية والتعليم والصحة وإنشاء المشاريع التنمية المستدامة مثل بناء دور رعاية الأيتام والمدارس والمشافي والجوامع والمراكز الثقافية وحفر الآبار المائية.

هيئة الإغاثة الإنسانية IHH كمؤسسة إغاثة دولية تتعاون مع العديد من المنظمات وتقوم بنشاطات مشتركة معها، فهي عضو في إتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي والمنتدى الإنساني العالمي،

كما أن الهيئة الإغاثة الإنسانية هي واحدة من بين 3000 منظمة تتمتع بمركز عضو مستشار في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة (ECOSOC)، وتتمتع أيضاً بعضوية المجلس الاستشاري لمنظمة التعاون الإسلامي. هيئة الإغاثة الإنسانية IHH معفاة من الضرائب في تركيا بقرار مجلس الوزراء التركي رقم 2011/1799 الصادر بتاريخ 04 نيسان/أبريل 2011.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى