الأخبار

بوتين: العملية العسـ.ـكرية الروسية تجري حسب الخطة الموضوعة

بوتين: العملية العسـ.ـكرية الروسية تجري حسب الخطة الموضوعة

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، إن العمـ.ـلية العسـ.ـكرية التي أمر بشنها ضـ.ـد أوكرانيا “تجري حسب الخطة الموضوعة لها”.

جاء ذلك خلال كلمة بثها التليفزيون الروسي عقب اجتماع لمجلس الأمـ.ـن القومي في اليوم الثامن للهجـ.ـوم الروسي على أوكرانيا.

وقال بوتين إن العملية العسـ.ـكرية الخاصة “تسير بدقة بحسب الجدول الزمني المعد لها، بحسب الخطة”.

وأضاف أن القـ.ـوات الروسية “نجحت في اختراق دفاعات الجيش الأوكراني والنازيين في أوكرانيا”، مشيرا أن “القـ.ـوات الروسية تواجه قـ.ـوات النازية الجديدة في أوكرانيا”.

وفي السياق، اتهم بوتين “القوميين الأوكرانيين بسد الممرات الإنسانية” التي تحرص القـ.ـوات الروسـ.ـية علي فتحها لإجلاء المدنيين.

وتابع: “نقـ.ـاتل ضـ.ـد التهديـ.ـدات بما فيها الأسـ.ـلحة النووية ونعمل على ضمـ.ـان حماية أرواح المدنيين في أوكرانيا وأشار بوتين في حديثه إلى وجود “مرتـ.ـزقة يـ.ـاتلون إلى جانب القـ.ـوات الأوكرانية”.

وكان الرئيس الأوكراني فولويمير زيلينسكي وقع مطلع فبراير/شباط الجاري، مرسوما رئاسيا يسمح للمتـ.ـطوعين الأجانب الراغبين في دعم أوكرانيا ضـ.ـد الحرب الروسية بدخول البلاد دون تأشيرة.

وجاء في المرسوم الرئاسي أنه اعتبارا من الأول من مارس سيبدأ العمل بنظام دخول بدون تأشيرة سيسمح للأجـ.ـانب الذين يرغبون في الانضمام إلى الفيـ.ـلق الدولي لأوكرانيا مؤقتًا خلال فترة سريان الأحـ.ـكام العـ.ـرفية، واستثنى المرسوم من ذلك المواطنين الروس.

وأطلـ.ـقت روسيا، فجر 24 فبراير/شباط الماضي، عمـ.ـلية عسـ.ـكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضـ.ـبة وفـ.ـرض عقـ.ـوبات اقتـ.ـصادية ومالية “مشـ.ـددة” على موسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى