الأخبار

معركة كييف الحاسمة خلال أيام ومسؤول أمريكي يكشف سرّاً عسـ.ـكرياً كان سبباً بصمود أوكرانيا

تستمر الحـ.ـرب الروسية الأوكرانية، اليوم الإثنين، لتدخل يومها الثاني عشر توالياً، فيما تواصل روسيا إرسال الحشود العسـ.ـكرية والعتاد إلى أرض المعـ.ـركة تمهيداً لبدء معـ.ـركة كييف الحاسمة.

معركة كييف الحاسمة
وذكرت وسائل إعلام غربية أن القـ.ـوات الروسية ترسل المزيد من حشـ.ـودها حول كييف، في مؤشر على قرب اقتـ.ـحامها للعاصمة الأوكرانية على ما يبدو.

وقال مستشار وزير الداخلية الأوكرانية فاديم دينيسينكو، إن القـ.ـوات الروسية ستحاول الاستيلاء على العاصمة الأوكرانية كييف خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن تجمعت بعدد كافٍ قرب العاصمة.

وأضاف دينيسينكو أن روسيا تحاول تدمـ.ـير جميع المطارات في كامل أنحاء أوكرانيا، لجعلها غير قادرة ماديًا على حماية سمائها من الطـ.ـائرات الحـ.ـربية الروسية.

وأفاد هيئة الأركان الأوكرانية في بيان أن الجيش الروسي بدأ في تجميع قـ.ـواته لاقتحام كييف.

من جهتها عززت القـ.ـوات الأوكرانية دفاعاتها حول العاصمة كييف، وقامت بحفر الخنادق في عدة مناطق حول المدينة، وأغلقت عدداً من الطرق المؤدية إلى وسط العاصمة.

هدنة مؤقتة والقصف مستمر
و ميدانياً أيضاً يستمر القصـ.ـف الروسي على مدينة خاركيف. وبثت وسائل إعلام أوكرانية صوراً تظهر تصاعد ألسنة اللهـ.ـب في عدد من المباني بسبب القـ.ـصـ.ـف.

وفي هورينكا شمال غرب العاصمة الأوكرانية كييف، سُجّل قصـ.ـف روسي، مما أدى إلى تضرر مبانٍ سكنية وحافلات عدّة، كما تظهر هذه الصور من المدينة، وفي مدينة إربين غربي كييف فرّ المئات من السكان إثر تعرّض المدينة لقصـ.ـف صـ.ـاروخي.

ونقلت وسائل إعلام أوكرانية عن الجيش الأوكراني أن القـ.ـوات الروسية فشلت في تحقيق اختراق في الجبهة الشرقية في اتجاه لوغانسك.

وأعلنت الدفاع الروسية، اليوم مجدداً وقف إطـ.ـلاق النـ.ـار في مدن “كييف وماريوبول وخاركيف وسومي” اعتباراً من الساعة 10:00 بتوقيت موسكو لإخلاء المدنيين، حيث فشلت جهود الإخلاء خلال اليومين الفائتين بسبب عدم الالتزام بوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار المعلن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى