الأخبار

بعد قصـ.ـف عنـ.ـيف لكييف.. روسيا تتوعد أوكرانيا بهجـ.ـمات أضـ.ـخم التفاصيل في الخبر

أكدت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، أن الانفـ.ـجارات الضخـ.ـمة التي هزت العاصمة الأوكرانية الليلة الماضية ناجمة عن قصـ.ـف نفذته قـ.ـواتها، متوعدة بشن هجـ.ـمات أعنـ.ـف في حال استمرار الهجـ.ـمات الأوكرانية داخل الأراضي الروسية.

وسُمع في كييف ليل الخميس الجمعة دوي انفجـ.ـارات قوية، بعد أن دوت صفارات الإنذار في شتى أرجاء أوكرانيا وهذه أعنـ.ـف انفجـ.ـارات شهدتها كييف منذ انسحـ.ـاب القـ.ـوات الروسية من محيط العاصمة الأوكرانية قبل نحو أسبوعين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها ستكثف غاراتها على كييف، ردا على هجـ.ـمات داخل الأراضي الروسية، تنفيذا لتهـ.ـديد أعلنته في وقت سابق.

وأوضحت: “عدد وحجم الهجـ.ـمات الصـ.ـاروخية على كييف ستزداد ردا على هجـ.ـمات القـ.ـوات الأوكرانية بحق القوات الروسية”، في إشارة أيضا إلى الهجـ.ـوم الصـ.ـاروخي الذي دمر الطرّاد “موسكفا” في البحر الأسود.

وكان الجيش الروسي هدد، الخميس، باستهداف مراكز القيادة في كييف، في حال استمرار أوكرانيا في شـ.ـن هجمـ.ـات داخل الأراضي الروسية، التي شملت قصـ.ـف مناطق مدنية وفقا لما أعلنته موسكو.

وعلى صعيد العمليات اليومية، قالت وزارة الدفاع الروسية إنه “تم تحييد 30 من المـ.ـرتزقة” في الوحدة العسـ.ـكرية البولندية الخاصة بمنطقة خاركيف، القريبة من الحدود الروسية.

وأكدت أنها قصـ.ـفت مصنعا للأسـ.ـلحة قرب العاصمة كييف.

وأضافت أن نظام S-400 الصـ.ـاروخي استهدف مروحية أوكرانية من طراز MI-8 كانت قد هاجـ.ـمت قرية كليموفو في منطقة بريانسك، جنوبي روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى