الأخبار

“أنقذوا ريان”ما قصة الطفل المغربي الذي علق في البئر لـ3 أيام

“أنقذوا ريان”ما قصة الطفل المغربي الذي علق في البئر لـ3 أيام

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر الطفل المغربي ريان العالق في بئر منذ 3 أيام. وتمكنت فرق الانقاذ من التأكيد ان الطفل لا يزال على قيد الحياة ومن اتخاذ صورة له تظهر انه فاقد الوعي.

وما ان انتشر الخبر حتى ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالصور والدعوات والتمنيات بأن تكون نهاية القصة سعيدة وان تتمكن فرق الانقاذ من انتشال ريان قبل فوات الأوان.

وتحت هاشتاغ #انقذوا_ريان على تويتر تجمع مئات الآلاف من الوطن العربي ونشروا دعواتهم وصلواتهم للطفل المغربي. فقال احد المغردين: اللهم احفظه كما حفظت يونس في بطن الحوت” وغرّد آخر: ريان انت محارب صغير. انا متأكد من انك ستنجو”. وغرّدت ناشطة : “كن قويا، سيحفظك الله”.

كما انتشرت صورة مكتوب عليها: وكأن العالم كله عالق في تلك الحفرة” في اشارة الى التضامن والتعاطف اللذين حظيت بهما قصة الطفل المغربي.

وفي تفاصيل القصة لا يزال الطفل المغربي عالقا في البئر منذ اكثر من 50 ساعة وأفادت مصادر العربية “بأن فرق الانقاذ دخلت في اخطر مراحلها واعربت المصادر عن مخاوفها من انهيارات للتربة”

قال مسؤول مغربي، اليوم الجمعة، إن الطفل ريان، العالق في بئر على عمق 32 مترا بقرية إرغان التابعة لإقليم شفشاون، لم يأكل ولم يشرب منذ 3 أيام، مشيرا إلى أن الأمل كبير في بقائه على قيد الحياة.

وفي تصريحه لوسائل الإعلام بعين المكان، نفى رئيس لجنة تتبع إنقاذ ريان، عبد الهادي التمراني، أن يكون الطفل البالغ من العمر 5 سنوات قد تناول أي طعام، عكس ما تم ترويجه على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفا أنه يجري تزويده بالأكسجين على مدار الساعة بدون توقف.

وعبّر التمراني عن أمله في بقاء ريان حيّا، قائلا “الأمل كبير في بقاء الطفل ريان على قيد الحياة”، مشيرة إلى أن عمليات الحفر وصلت عمر 30 مترا.

وأوضح المسؤول أن توقف عمليات الحفر من حين لآخر مرده إلى حدوث انهيارات صخرية، مبرزا أن تلك الانهيارات تكون متعمدة أحيانا من طاقم الحفر حتى يتم تأمين العملية.

وأبرز أن الأشغال تتقدم بشكل حثيث “لكن بكثير من الحذر لتفادي أي انهيار محتمل للأتربة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى