الأخبار

تطورات حـ.ـرب روسيا على أوكرانيا اليوم.. القـ.ـوات الروسية تحـ.ـفر خنادق بمحيط كييف ومحاولة أميركية للـ.ـزج بهذا البلد في الصـ.ـراع

أظهرت صور التقطت بواسطة الأقمار الصناعية أن الروس يحفرون خنادق في محيط العاصمة الأوكرانية كييف لإخفاء آلياتهم، في حين كشفت مصادر لرويترز عن محاولات أميركية للـ.ـزج بتركيا في الصـ.ـراع.

وقالت قيادة الأركان الأوكرانية إن سيـ.ـطرة القـ.ـوات الروسية على ميناء ماريوبول (جنوب) تمنع أوكرانيا “مؤقتا” من الوصول إلى بحر آزوف، لكنها أكدت أن القـ.ـوات الروسية فشـ.ـلت حتى الآن في محاصـ.ـرة العاصمة كييف، وأكدت مقـ.ـتل جنرال روسي كبير في المـ.ـعارك.

سياسيا، حث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الصين على التخلي عن حيادها والانضمام إلى المجتمع الدولي في إدانـ.ـة حـ.ـرب روسيا على أوكرانيا.

وقال جونسون إنه يعتقد أن البعض في إدارة الرئيس الصيني شي جين بينغ لديهم “وجهة نظر ثانية” بشأن الموقف الحيادي الذي تنتهجه الصين في ما يتعلق بتحركات روسيا ضـ.ـد جارتها الغربية

.وفي الجانب الإنساني، قالت الأمم المتحدة إن 6.5 ملايين نزحوا داخل أوكرانيا، إضافة إلى 3.2 ملايين فروا خارج البلاد جراء الحـ.ـرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى