الأخبار

في هذه المدينة منزل غامض يعرض للبيع مقابل 6 ملايين و750 ألف ليرة … إليكم التفاصيل في الرابط

بدأت الحفريات في عام 2016 واستمرت لمدة عام واحد ، تحت إشراف معهد “ماساتشوستس” للتكنولوجيا ، في شارع به 4 أحياء فقيرة في منطقة طرسوس في مرسين ، تم طرح “المنزل الغامض” للبيع مقابل 6 ملايين و 750 ألف ليرة.

وبحسب مانقل موقع “DHA ” التركي، بدأت أعمال التنقيب في 13 نوفمبر لعام 2016، بمنزل أكواخ في حي طرسوس “82 إيفلر” ، من قبل فريق خاص مكون من 20 شخصًا تم تشكيله في أنقرة ، تحت إشراف معهد “ماساتشوستس”

للتكنولوجيا و ضباط وشرطة العمليات الخاصة، وانتهت أعمال التنقيب في 3 نوفمبر عام 2017. جمعت فرق التنقيب موادهم وغادرت المنطقة.

وبعد فحص موقع الحفريات من قبل مسؤولي مديرية المتاحف ، تم تسليم الموقع. وإعداد تقرير من قبل الخبراء حول الحفريات وإرساله إلى المديرية العامة للتراث الثقافي والمتاحف بوزارة الثقافة والسياحة.

وعلى الرغم من بداية ونهاية الحفريات ، أبدى المواطنون القاطنين في نفس الحي اهتمامًا كبيراً للمنزل وأسموه “المنزل الغامض”، بعد ما تم عرض هذا المنز للبيع بـ 6 ملايين و 750 ألف ليرة ،تحت عنوان: ” منزل طرسوس الشهير الأحمر” .

يذكر أنه في تقرير الخبراء المؤرخ 2 نوفمبر 2017 ، تم التأكيد على أنه لم يتم العثور على ممتلكات ثقافية منقولة وغير منقولة في الحفريات باستثناء عملة برونزية واحدة ، وقطع خزفية.

مقالات قد تعجبك ايضا …

فوائد الرمان المهمة و المنسية… تعرف عليها

الفريز: الهدف الصحي و الذكي، بين الفوائد و الخطورة

فوائد الكرز الغذائية وأثرها على صحتنا: معرفة جديدة عن ثمرة الصيف الناعمة

فواكه الشتاء الغنية بالأغذية والفوائد الصحية.. تعرف عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى