Uncategorized

وزير بريطاني أكل بسكويت كلاب الملكة بـ”الخطأ”! كتاب يكشف تفاصيل عن لقائه بإليزابيث

كشف كتاب صدر مؤخراً للكاتب الصحفي البريطاني روبرت هاردمان أن وزير الصحة البريطاني السابق، آلان جونسون، تناول “عن غير قصد” قطع بسكويت كانت مخصصة لكلاب الملكة إليزابيث، في جلسة جمعت بينهما مع بعض المسؤولين خلال مأدبة غداء في قلعة وندسور عام 2008.

كتاب الصحفي هاردمان الذي كتب السيرة الذاتية للملكة إليزابيث تحت عنوان “ملكة العصر”، كشف كيف لاحظ الوزير السابق جونسون الأمر بعد أن فاجأه بول مورفي السكرتير الويلزي آنذاك، وكان يجلس بجواره.

وأخبر مورفي زميله بمجلس الوزراء قائلاً: “لا، البسكويت الداكن كان لكلاب الكورغي (فصيلة كلاب الملكة) التي تدور بالقرب منها عادة حول المائدة، ليرد عليه الوزير جونسون مازحاً “لا أعتقد أنني تناولت الجبن مع بسكويت Bonio من قبل!”.

وبحسب هاردمان، فإنه بعد هذه الوجبة، قال آلان جونسون إنه “استمتع بشكل خاص بالجبن والبسكويت الداكن غير المعتاد” الذي وضعته الملكة.

الكتاب أشار إلى أن مورفي وجونسون آنذاك كانا في اجتماع خاص مع الملكة تخلله طعام غداء، كاشفاً عن “استرخاء” الملكة إليزابيث خلال الغداء “واستمر الطابع غير الرسمي”، وكانت “تتجاذب أطراف الحديث وتطعم وجبات خفيفة لكلابها في نفس الوقت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى