الأخبار

زيلينسكي يطلب مفاوضات مباشرة مع بوتين .. وروسيا تكثـ.ـف غاراتها على هذه المناطق … تابعوا التفاصيل في الخبر

كثفت القـ.ـوات الروسية هجمـ.ـاتها على مناطق عدة في شرق أوكرانيا وجنوبها، مما أدى إلى سقـ.ـوط قـ.ـتلى وجـ.ـرحى، في حين دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى لقاء مباشر مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها استـ.ـهدفت مستودعا للأسلـ.ـحة الأميركية والأوروبية قرب مدينة أوديسا.

وأعلنت الوزارة أن القـ.ـوات الجوية الروسية دمـ.ـرت بصـ.ـواريخ عالية الدقة محطة لوجسـ.ـتية في مطار عسـ.ـكري بمنطقة أوديسا تُستخدم لتخزين كمية كبيرة من الأسـ.ـلحة

القادمة من الولايات المتحدة والدول الأوروبية، كما قال المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف إن 22 منشأة عسـ.ـكرية في أوكرانيا دُمّرت.

وكان عمدة مدينة أوديسا قد أكد ارتفاع حصيلة قتـ.ـلى الهجـ.ـوم الصـ.ـاروخي الروسي على مبنى سكني في المدينة إلى 8، ووصف الهجوم بالعمل الوحشي عشية الاحتفال بعيد الفصح، وقال المتحدث العسـ.ـكري لمنطقة أوديسا إن الدفاعات الأوكرانية أسقـ.ـطت صاروخ كروز فوق المدينة.

وتتعرض خاركيف (شرقي أوكرانيا) لقصـ.ـف روسي مكثف منذ صباح الجمعة، خاصة في الأحياء المركزية وسط المدينة وفي منطقة سالتوفكا شمالها

وأعلن حاكم خاركيف أن القوات الأوكرانية شـ.ـنّت هجـ.ـوما مضادا على مواقع القـ.ـوات الروسية شمال المدينة واستعادت بلدات بيزوكي وسلاتيني وبروديانكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى