الأخبار

أول تعليق من السعودية على صــ.ـراخ الأمير محمد بن سلمان في وجه هذا المستشار .. إليكم التفاصيل

علقت السفارة السعودية في واشنطن على التقارير التي تحدثت عن صـ.ـراخ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في وجه مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان خلال زيارة الأخير للمملكة في سبتمبر من العام الماضي.

وأكد المتحدث باسم السفارة السعودية “فهد ناظر” خلال مشاركته في “بودكاست” على إحدى الإذاعات الأمريكية أن هذه التقارير غير صحيحة.

وأضاف “فهد ناظر” “على عكس التقارير فإن العلاقات قائمة وممتدة وتبقى قوية وهناك تواصل يومي تقريبا بين مسؤولين سعوديين ونظرائهم الأمريكيين”.

وأوضح أن “هناك تنسيق وثيق على قائمة طويلة من المسائل بما فيها الأمن والدفاع ومكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب وتقوية التعاون الاقتصادي والاستثمار بين بلدينا..”، وفق ما نقلته “سي إن إن”.

وأضاف: “نعمل بشكل وثيق معا حول مسائل الطاقة والمناخ، وعليه فإن الدولتين تنسقان بصورة وثيقة حول عدد من القضايا بما فيها اليمن وببساطة هذه التقارير ليست صحيحة..”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال”، قالت الشهر الماضي إن ولي العهد السعودي “صرخ في وجه سوليفان عندما تحدث معه في مسألتي زيادة إنتاج النفط ومقـ.ـتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي”.

ونقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين أن الأمير محمد قال لسوليفان إنه لم يرغب أبداً في مناقشة الأمر مرة أخرى، وإن الولايات المتحدة يمكن أن تنسى طلبها لزيادة إنتاج النفط” الأمر الذي نفته الخارجية الأمريكية لاحقا.

وشهدت العلاقات السعودية الأمريكية حالة من الفتور منذ وصول بايدن للسطلة مطلع العام الماضي، بعد أن رفض التعامل مباشرة مع ولي العهد السعودي وتعهده بجعل المملكة دولة منبوذة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى