الأخبار

روسيا .. أميركا باتت دولة عـ.ـدائية .. وكشـ.ـفنا خطة أوكرانيا .. اليكم التفاصيل في اول تعليق

هـ.ـاجم الناطق باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف، الولايات المتحدة، مؤكدا أنها أصبحت “دولة عدائية بالكامل”، في آخر تصـ.ـريحات له، الثلاثاء.

وقال بيسكوف: ” الولايات المتحدة باتت دولة عدائية بشكل كامل بالنسبة لروسيا.. ووجود روسيا هو أمر يثير غضـ.ـب واستياء الغرب”.

وعن الحـ.ـرب في أوكرانيا، أكد بيسكوف أن بلاده “واثقة” من تحقيق نتائج العملية العسـ.ـكرية، مشيرا إلى أن السلام سيتحقق، لكنه سيتحقق في عالم يسمع فيه صوت روسيا.

وهاجـ.ـم بيسكوف المساعدات الغربية لأوكرانيا، عسكـ.ـريا وسياسيا وإعلاميا، مشيرا إلى أن تلك المساعدات ساهمت بتحقيق مجـ.ـازر في الحـ.ـرب الجارية.

واتهـ.ـمت أوكرانيا القـ.ـوات الروسية بارتـ.ـكاب “مذبـ.ـحة” في بلدة بوتشا، حيث تناثرت جثث القتـ.ـلى المدنيين في الشوارع، كما تقول، في نفت موسكو ما وصفته بمزاعم أوكرانية بهذا الشأن.

ولكن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال إنه “بعد 3 أيام من خروج القـ.ـوات الروسية من بوتشا أعلن العثـ.ـور على جثـ.ـث بالمدينة لاتهـ.ـامنا”.

وتابع: “غادرت القـ.ـوات الروسية هذه البلدة في 30 مارس. كانت المدينة تحت سيطرة الإدارة الأوكرانية لمدة 3 أيام وصرح عمدة بوتشا خلالها علنا أن المدينة قد عادت إلى الحياة الطبيعية. وفقط في اليوم الرابع بدؤوا بعرض صور عشرات الجثـ.ـث في الشوارع”.

ومن ناحيته قال بيسكوف إن المجـ.ـزرة الدموية في بوتشا، لم تكن من تنفيذ كييف لوحدها، بل هناك جيـ.ـش من شركات العـ.ـلاقات العامة التي تقف معه وتسانده في تنفيذ ما جرى بهذه الطريقة المتقنة.

وأشار بيسكوف: “هناك جيش من شركات الاعلام والتسويق التي تعمل لصالح كييف لفبركة كل هذه الأكاذيـ.ـب والفيديوهات الزائـ.ـفة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى