الأخبار

لايحـ.ـدث إلا في افلام الهوليود..القـ.ـصة الكاملة لليلة هـ.ـروب 6 أسـ.ـرى فلسـ.ـطيـ.ـنيين من سـ.ـجـ.ـن اسـ.ـرائيـ.ـلي (فيـ.ـديو)

شكلت الساعة الواحدة والنصف من فجر اليوم الاثنين مرحلة فاصلة في تاريخ الحـ.ـركة الفلسـ.ـطيـ.ـنية الأسيـ.ـرة في المعـ.ـركة التي تخـ.ـوضـ.ـها مع سلـ.ـطـ.ـات سـ.ـجـ.ـون الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيـ.ـلـ.ـي، وذلك حين نجح 6 أسـ.ـرى في انتـ.ـزاع حـ.ـريـ.ـتهم والهـ.ـرب من عـ.ـمـ.ـق الأرض من سـ.ـجـ.ـن “جـ.ـلبـ.ـوع” (شـ.ـطـ.ـة) قرب بيـ.ـسـ.ـان. ( الفيديو في نهاية الخبر)

وفي ما يأتي التسلسل الزمني لما حدث:

– الساعة 01:49 فجرا، أبلغ سائق سيارة أجرة الشـ.ـرطة الإسـ.ـرائيـ.ـليـ.ـة بأنه شـ.ـاهـ.ـد (3 أشخاص مشبـ.ـوهـ.ـين) قرب السـ.ـجـ.ـن، وقامت دورية شـ.ـرطة بجـ.ـولة في المنطقة واستـ.ـجـ.ـواب عامل محطة وقود بالقرب من السـ.ـجـ.ـن أفاد بأنه رأى شخـ.ـصـ.ـا أسـ.ـود يتـ.ـجـ.ـول في المكان، لتتعـ.ـزز الشـ.ـكـ.ـوك لدى الشـ.ـرطـ.ـة بوجـ.ـود حدث غـ.ـريـ.ـب في المنطقة.

– الساعة 02:15 فجرا، أجـ.ـرى قائد شـ.ـرطة بيـ.ـسـ.ـان مشـ.ـاورات وجلـ.ـسة لتقـ.ـدير الأوضـ.ـاع.

– الساعة 03:30 فـ.ـجـ.ـرا، طلـ.ـبت سلـ.ـطـ.ـة السـ.ـجـ.ـون الإسـ.ـرائيلـ.ـية من الشـ.ـرطة اقتـ.ـفـ.ـاء آثـ.ـار 3 أسـ.ـرى.

– الساعة الرابعة فجرا، اتضـ.ـح أن الحـ.ـديث يدور عن 6 أسـ.ـرى هـ.ـربـ.ـوا من سـ.ـجـ.ـن “جـ.ـلبـ.ـوع”، من دون اكتـ.ـشـ.ـاف طـ.ـريقة الهـ.ـرب.

– الساعة الخامسة والنصف فـ.ـجـ.ـرا، حشـ.ـدت مصـ.ـلـ.ـحة السـ.ـجـ.ـون الإسـ.ـرائيـ.ـليـ.ـة قوات خـ.ـاصة من “وحدة متـ.ـسـ.ـادا”، ووحـ.ـدات من الشـ.ـرطة معا مع حـ.ـرس الحـ.ـدود في الجيـ.ـش الإسـ.ـرائـ.ـيلـ.ـي، لتبدأ عمـ.ـلـ.ـيات بحث بالتعـ.ـاون مع جهاز الأمـ.ـن العـ.ـام “الشـ.ـابـ.ـاك”.

– الساعة 05:45، أُبلغ ضباط الأمن في البلدات المجاورة بأمر هـ.ـروب الأسـ.ـرى، فنُـ.ـصـ.ـبت حـ.ـواجـ.ـز في الشوارع، وأُعلن استنـ.ـفار تـ.ـام على حدود الضـ.ـفة الغـ.ـربية، وأعلنت الأجهـ.ـزة الأمنـ.ـية والجيـ.ـش الإسـ.ـرائـ.ــ.ـيلـ.ـي حالة الطـ.ـوارئ والتـ.ـأهـ.ـب في الضـ.ـفة الغربية وفي قطـ.ـاع غـ.ـزة وعند المعـ.ـابر العسـ.ـكرية بالمنـ.ـاطق الحـ.ـدودية.

وأمام التسـ.ـارع في الأحـ.ـداث وتنـ.ـاقـ.ـل روايات لما وقع، سارعت مصـ.ـلحة السـ.ـجـ.ـون الإسـ.ـرائيلية إلى الكشـ.ـف عن المعلومات الأولية بشأن كيفية حـ.ـدوث عمـ.ـلية الهرب والإخـ.ـفـ.ـاق في اكتشـ.ـافها أو إحبـ.ـاطها.
وعند الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين، أقـ.ـرّت سلطـ.ـة السـ.ـجـ.ـون الإسـ.ـرائـ.ـيليـ.ـة واعتـ.ـرفـ.ـت بأول الإخفـ.ـاقـ.ـات حين تم وضع 6 أسـ.ـرى من جـ.ـنـ.ـين في غـ.ـرفة مشتركة، وذلك خـ.ـلافا للإجـ.ـراءات المعمول بها .

وأظهرت المعـ.ـلومات الأولية بشأن كـ.ـواليـ.ـس عمـ.ـلية الهـ.ـروب والتفـ.ـاصـ.ـيل التي سـ.ـمـ.ـح بالكـ.ـشـ.ـف عنها أن الأسـ.ـرى السـ.ـتة تمكـ.ـنوا من الهـ.ـرب عبر خـ.ـط المجـ.ـاري الموجـ.ـود بجـ.ـوار زنـ.ـزانـ.ـتهم، وأنهم هـ.ـربـ.ـوا بواسـ.ـطة فتـ.ـحة اكتـ.ـشـ.ـفت أسفـ.ـل المرحـ.ـاض، وخـ.ـرجـ.ـوا منها باتـ.ـجـ.ـاه المنـ.ـطـ.ـقة الجـ.ـنـ.ـوبـ.ـية من سـ.ـجـ.ـن “جـ.ـلبـ.ـوع”، وهي المنـ.ـطـ.ـقة المـ.ـؤديـ.ـة إلى السـ.ـهـ.ـول والأحـ.ـراش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى