الأخبار

قرار تركي بتأجيل العمـ.ـلية العسكـ.ـرية في شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أجّلت القـ.ـوات التركية عملـ.ـيتها العسـ.ـكرية في شمال سوريا إلى أمد غير معروف، وأبلغت كافة التشكيلات العسـ.ـكرية المتـ.ـأهبة للمعـ.ـركة بقرارها الجديد.

وبحسب موقع “العربي الجديد”، فقد أكد مصدر في الجيـ.ـش الوطني السوري، لم يذكر اسمه، أن القيـ.ـادة التركية أبلغت فصـ.ـائل الجيـ.ـش الوطني السوري بتـ.ـأجيل المـ.ـعركة.

وأضاف أن اجتمـ.ـاعًا عقد أمس السبت، في “حوار كلس”، على الحـ.ـدود بين سوريا وتركيا، أبلغ خلاله الضبـ.ـاط الأتراك قادة الجـ.ـيش الوطني بقرار التأجيل، دون الإفصاح عن موعد محدد.

وربط المصدر قرار التـ.ـأجيل بالرفض الدولي للعملية، إذ أبدت موسكو وواشنطن وطهران رفضها للمعركة، بذرائع متعددة.

وأوضح أن القرار التركي الأخير جاء بعد يوم من اجتماع ضم قـ.ـادة أتراك وآخرين من الجيـ.ـش الوطني السوري، تم خلاله تحديد مسار العمـ.ـلية والمراحل التي قد تمر بها.

وحشـ.ـدت القـ.ـوات التركية، خلال الأيام الماضية، عدة أرتـ.ـال عسكـ.ـرية، تضمنت عشرات الآليات والمجـ.ـنزرات، وهدمت جزءًا من الجدار الفاصل مع سوريا، استعـ.ـدادًا للمـ.ـعركة.

وفي المقابل حلقـ.ـت طائـ.ـرات حرربية أمريكية، ومـ.ـروحية روسية، في أجواء أرياف الحسكة والرقة وحلب، المتاخمة للحدود التركية، بالتزامن مع قصـ.ـف مدفـ.ـعي وصـ.ـاروخي تركي، استهدف مواقع الميليـ.ـشيات الكـ.ـردية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى