الأخبار

مسيّرة تركية تقصـ.ـف حافلة لـ “قسـ.ـد” وتحـ.ـرك روسي وتركي في عين العرب .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

استهدف قصـ.ـف جويّ وبريّ مواقع ونقاط عسكـ.ـرية لقـ.ـوات سوريا الديمقراطية “قسـ.ـد” اليوم الإثنين، في ريفي حلب الشمالي الشرقي وريف الحسكة الشمالي،

في استمرار للاستهدافات العسكـ.ـرية شمال سوريا بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استعداد بلاده لإنشاء “منطقة آمنة” هناك.

استهداف قسـ.ـد بصـ.ـاروخ موجه


وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن طائرة مـ.ـسيرة تركية قصـ.ـفت بصـ.ـاروخ موجه سيارة عسـ.ـكرية كانت تقل عدد من عناصر قـ.ـوات قسـ.ـد في ريف القامشلي شمالي الحسكة، أسفر عنها مقـ.ـتل قـ.ـيادي وإصـ.ـابة ثلاثة عناصر.

وأوضح أن الاستهـ.ـداف جاء “بشكل مباشر وسُمع الانفجـ.ـار في كامل أرجاء المنطقة، حيث عملت القـ.ـوات على تفقد المنطقة ونقل الجـ.ـرحى والضحـ.ـايا نحو النقاط الطبية في المنطقة وسط حـ.ـذر شديد من تخـ.ـوف تجدد القصـ.ـف الجوي التركي”.

كما قصـ.ـفت القـ.ـوات التركية براجـ.ـمات الصـ.ـواريخ وقـ.ـذائف المدفـ.ـعية ناحية ابو راسين شرق رأس العين بريف الحسكة الشمالي، وذكرت مصادر خاصة لستيب، أن الجيش التركي قصـ.ـف برج إتصالات ونقطة عمليات لقسـ.ـد في المنطقة.

في شمال وشرقي حلب، قصـ.ـفت فصائل المعـ.ـارضة مدعومة بالقـ.ـوات التركية بعشرات الصـ.ـواريخ مواقع لقـ.ـوات قسـ.ـد في أرياف حلب.

وبحسب مراسلنا، تم إطـ.ـلاق عشرات القـ.ـذائف الصـ.ـاروخية باتجاه مواقع قـ.ـوات قسـ.ـد في تنب وشوارغة وتل قراح وأم الحوش ومحيط تل رفعت في ريف حلب الشمالي.

وكانت القـ.ـوات التركية قد قصـ.ـفت بطائرة مسيرة عربة عسكـ.ـرية لقسـ.ـد في ريف عفرين شمالي حلب منتصف الليلة الماضية مما تسبب بوقـ.ـوع قتـ.ـلى وجـ.ـرحى وأضـ.ـرار مادية كبيرة.

يأتي ذلك بالتزامن مع وصول حشـ.ـود عسكـ.ـرية لقـ.ـوات النظام السوري تضم دبـ.ـابات وعربات مصـ.ـفحة ومئات العناصر إلى أطراف مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي وذلك بهدف دعم المنطقة عسكـ.ـرياً وخـ.ـوفاً من تقدم للمعـ.ـارضة السورية نحو المنطقة.

تحـ.ـركات تركية روسية


في جهة آخرى، رصـ.ـد مراسلنا تحـ.ـركات عسكـ.ـرية للقـ.ـوات الروسية والتركية في شمال شرق حلب وسط تحـ.ـليق مكثـ.ـف لطيران الاستطلاع بسماء المنطقة.

وقال إن دورية مشتركة روسية تركية سيرت في منطقة عين العرب شمال شرق حلب مؤلفة من 17 آلية عسكـ.ـرية منوعة.

ورُصـ.ـد تحليق مكثف لأكثر من 6 مروحيات روسية في سماء مناطق منغ وتل رفعت ومرعناز حتى خطوط التماس الفاصلة بين قـ.ـوات قسـ.ـد والنظـ.ـام السوري من جهة والمعـ.ـارضة السورية المدعـ.ـومة تركيا من جهة آخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى