Uncategorized

اغرب ما توصل له الانسان اختراعات غريبة صادمة .. اليكم التفاصيل في اول رابط 👇🏻👇🏻👇🏻

على الرغم من أن الجيوش المعاصرة تستخدم على نطاق واسع الغواصات الذرية والطائرات القاذفة والطائرات من دون طيار، فإن الحرب الحقيقية تدور على الأرض وبأسلحة خفيفة فتاكة.

وتخوض الحروب على الأرض عادة فرق المشاة المزودة بالسلاح الخفيف الفتاك. وإليكم 5 أسلحة خفيفة فتاكة تشكل أكبر خطورة على الإنسان:

1- بندقية «كلاشينكوف آك – 47»
تعتبر هذه البندقية الروسية الشهيرة “ملك الاسلحة” في الحرب البرية ومن أكثر الاسلحة أمانة. وتستخدم “كلاشينكوف ” على نطاق واسع في ميادين المعارك في بلدان العالم الثالث.

2- «بندقية أم – 16»
عام ميلاد بندقية ” أم – 16″ هو سنة 1956 حين خطرت فكرة تصميمها ببال المصمم الأمريكي يوجن ستونر الذي قام بتجربة سابقتها ” AR – 15 ” في مدرسة المشاة بفورت – بينينغ .

3- «رشاش أم 240 »
يعتبر رشاش” أم 240 ” سلاحا آليا متوسط العيار تتزود به القوات البرية الأمريكية ومشاة البحرية الأمريكية. وتتوفر نماذج من هذا الرشاش في 68 بلدا من العالم.

4- «رشاش كلاشينكوف الخفيف بي كا»
يستخدم رشاش “كلاشينكوف” الخفيف “بي كا” على نطاق واسع في العالم كله، شأنه شأن بندقية “كلاشينكوف”. وصممه المصمم الروسي نفسه ميخائيل كلاشينكوف أيضا.

5- «البندقية الآلية الخفيفة OBZ – 95»
يتزود بها الجيش الصيني. وحلت محل النسخة الصينية لبندقية ” آك – 47″ سوفيتية الصنع. وتسلح بها كل الصنوف في القوات المسلحة الصينية والشرطة الصينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى