الأخبار

اشتبـ.ـاكات بين قسـ.ـد والمعـ.ـارضة السورية وقصـ.ـف على جرابـ.ـلس .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

close

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية في حلب، اليوم الإثنين، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين فصائل المعـ.ـارضة السورية المدعومة تركياً وقـ.ـوات قسـ.ـد التي حاولت التسلل إلى إحدى نقاط المعـ.ـارضة السورية في ريف جرابلس.

وقال مراسلنا: إن اشتباكات اندلعت على محور عرب حسن جنوب جرابلس شرقي حلب أسفرت عن وقوع قتـ.ـيل وعدد من الجـ.ـرحى بصفوف المعـ.ـارضة السورية المدعـ.ـومة تركيّاً، في المنطقة والتي بدورها قصـ.ـفت مواقع قسـ.ـد براجـ.ـمات الصـ.ـواريخ وقـ.ـذائف المـ.ـدفعية.

بينما ردت القـ.ـوات التركية المتمركزة في المنطقة بقصف مواقع ونقاط تمركز قـ.ـوات قسـ.ـد برشقات صـ.ـاروخية مكثفة، وتزامن ذلك مع تحليق لطيران الاستطلاع التركي بسماء المنطقة وعلى علو منخفض، بهدف تحديد الأهـ.ـداف العسكـ.ـرية وقصـ.ـفها.

وأضاف مراسلنا أن قـ.ـوات قسـ.ـد استهدفت بعشـ.ـرات الصـ.ـواريخ وقذائف المدفـ.ـعية قرى ريف جرابلس بريف حلب الشرقي مما أسفر عن وقـ.ـوع جـ.ـرحى مدنيين وأضـ.ـرار مادية كبيرة.

فيما ذكرت فرق الدفاع المدني السوري في بيان، إصـ.ـابة طفلة ووالدتها، إثر قصـ.ـف صـ.ـاروخي مصدره قـ.ـوات النظـ.ـام السوري، وقـ.ـوات قسـ.ـد، استهدف بلدة البلدق في ريف منطقة الظاهرية.

وأوضحت أن قرى اليعقوبية وظهر مغاير في منطقة جرابلس، بريف حلب الشرقي تعرضت لقصـ.ـف مماثل، بينما أصيـ.ـب 3 مدنيين بجـ.ـروح جراء إنفـ.ـجار عبوة ناسفة بسيارة في قرية تل علي غربي بلدة الغندورة بريق جرابلس شرقي حلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى