الأخبار

البنتاغون يُعلن تصفية زعيم تنظـ.ـيم داعـ.ـش في هذه المدينة (صور) .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

close

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكي (البنتاغون) اليوم الثلاثاء، مقتل زعيم تنظيم “داعش” في سوريا بضـ.ـربة نفّذتها طائرة مسيرة أمريكية.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن زعيم تنظـ.ـيم داعـ.ـش الذي تم استهـ.ـدافه في الضـ.ـربة الأمريكية هو “ماهر العقال”، وقد تأكد مقـ.ـتله، فيما لم يُعرف مصير نائبه.

وذكرت شبكة “إن بي سي” الأمريكية، أن ماهر العقال، قتـ.ـل في غـ.ـارة جوية في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، العقيد جو بوتشينو، إن ماهر العقال كان أحد أكبر أربعة قادة لداعـ.ـش بشكل عام، مشيراً إلى أن نائب العقال استُهـ.ـدف أيضاً، لكن لم يتضح ما إذا كان قُتـ.ـل أو أصيـ.ـب.

ووفقاً لبوتشينو، فإن “التخلص من قادة داعـ.ـش هؤلاء سيعطل قدرة التنظـ.ـيم الإرهـ.ـابي على المزيد من التآمر وتنفيذ الهجـ.ـمات”.

من جهته، قال الكولونيل ديف إيستبورن، إن “ماهر العقال قتـ.ـل أثناء ركوبه دراجة نـ.ـارية بالقرب من جنديريس في سوريا، وأصـ.ـيب أحد كبار مساعديه بجـ.ـروح خطـ.ـيرة”.

البنتاغون يُعلن تصـ.ـفية زعـ.ـيم جديد لتنظـ.ـيم داعش في سوريا

وبوقت سابق من اليوم، أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في شمال حلب، بأن طائرة مسـ.ـيرة ومذخرة ترجح تبعيتها للتحالف الدولي قصـ.ـفت بصـ.ـاروخ موجه دارجة نـ.ـارية في الريف الشمالي لحلب السورية، مما أدى لوقـ.ـوع انفـ.ـجار قوي في المنطقة.

وأضاف مراسلنا أن الشخصين وبحسب المعلومات الأولية ينتمون لجـ.ـيش الشرقية أحد مكونات فصائل المعـ.ـارضة السورية المدعومة تركيا وتبين وجود بطاقة مع أحد الأشخاص المستهدفين له علاقة وصلة بالمجلس المحلي لمدينة عفرين ويدعى “خالد السييح” وهو من ريف حمص الشمالي.

البنتاغون يُعلن تصفـ.ـية زعيم جديد لتنـ.ـظيم داعـ.ـش في سوريا

وأوضح مراسلنا أن الشخصية الثانية لم يتم التعرف عليها، ولم يتبين مدى عملهم أو إرتباطهم بجهات إسلامية “كتنظـ.ـيم داعـ.ـش أو حراس الدين”.

وسبق للتحالف الدولي واستهـ.ـدف عدة قادة عسكـ.ـريين في صفوف تنظيـ.ـمات جهـ.ـادية مطلوبة دولياً في المنطقة، وكان آخراها استهدافه لشخصية أبو حمزة اليمني قرب إدلب ليتبين لاحقاً مقـ.ـتل شخص آخر ونجاة اليمني من القتـ.ـل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى