الأخبار

قـ.ـتلى بزلزال عنيـ.ـف في الصين الأقـ.ـوى منذ عام 2017 .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

قُتـ.ـل 21 شخصا على الأقل، جراء زلزال قـ.ـوته 6.8 درجة ضرب إقليم سيشوان الصيني، الاثنين، وهو أقوى زلزال تشهده المنطقة منذ عام 2017، هز مدينة تشنغدو عاصمة الإقليم وأقاليم أبعد.

وأفاد التلفزيون الرسمي بأن انهيـ.ـارات أرضية ألحـ.ـقت أضـ.ـرارا ببعض الطرق والمنازل بالقرب من مركز الزلزال، بينما انقطـ.ـعت الاتصالات في منطقة واحدة على الأقل.

ولم ترد تقارير عن وقـ.ـوع أضـ.ـرار بسدود أو محطات للطاقة المائية في محيط 50 كيلومترا حول مركز الزلزال، على الرغم من أن أضـ.ـرارا لحقت بشبكة الكهرباء في الإقليم وأثرت على الإمدادات لنحو 40 ألف مستهلك.

وقال مركز شبكات الزلازل بالصين، إن مركز الزلزال كان في بلدة لودينغ التي تقع في المنطقة الجبلية، على بعد 226 كيلومترا جنوب غربي تشنغدو.

ويشيع وقوع الـ.ـزلازل في سيتشوان، جنوب غربي الصين، خاصة في المناطق الجبلية في غرب الإقليم. وكانت لورا لو، التي تعيش في شينغدو، وهي مدينة يسكنها 21 مليون نسمة .

في طريقها إلى المجمع السكني الذي تقيم فيه، عندما رأت أشخاصا يهـ.ـرعون مذعـ.ـورين إلى خارج المباني الشاهـ.ـقة التي يقيمون فيها، بعد تلقيهم تحذيـ.ـرات على هواتفهم من أن زلـ.ـزالا يقع.

وقالت لو: “كان هناك كثير من الناس في حالة فـ.ـزع لدرجة أنهم انخرطوا في البكاء. ومع بداية الزلزال جميع الكلاب بدأت في النباح. للحق كان الوضع مخيفا للغاية”، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، أجهزة إضاءة تتأرجح بينما يندفع الناس للخروج من المباني إلى الشوارع.

وذكرت وكالة خدمة الصين الإخبارية، أن “الزلزال كان قويا في لودينغ لدرجة أنه كان من الصعب على بعض الناس الوقوف بثبات”، في حين ظهرت الشقوق في بعض المنازل. ومن بين القتلى أربعة في لودينغ.

وذكر التلفزيون الرسمي أن 39 ألف نسمة يعيشون في محيط 20 كيلومترا حول مركز الزلزال، و1.55 مليون إجمالا في محيط 100كيلومتر.

وبحسب وسائل إعلام رسمية، شعر سكان في أقاليم يونان وشنشي وقويتشو، الواقعة على بعد مئات الكيلومترات، بزلزال الإثنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى