الأخبار

السجـ.ـن 5 سنوات لضابط ألماني انتـ.ـحل صفة لاجـ.ـئ سوري .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

حكم القضاء الألماني بالسجـ.ـن 5 سنوات ونصف على ضابط بالجيـ.ـش الألماني تظاهر بأنه “طالب لجـ.ـوء سوري” وخطط لشـ.ـن هجـ.ـوم على سياسيين.

وذكر موقع مؤسسة الإذاعة الهولندية (NOS) أن “فرانكو. أ” أدين بتهـ.ـمة الإعداد لجـ.ـريمة إرهـ.ـابية، مؤكدا أن “القاضي يرى أنه من المعقول أن يكون فرانكو، قد انتحـ.ـل هوية مزورة وأراد تنفـ.ـيذ الهجـ.ـوم على أمل القاء اللوم على “اللاجـ.ـئين والمهـ.ـاجرين”.

وكان من المحتمل قيام الضابط باستهداف وزير العدل السابق “هيكو ماس” ونائبة الرئيس السابقة “كلوديا روث” من “بوندستاغ”، يضيف الموقع، مشيرا إلى أنه سـ.ـرق ذخـ.ـيرة من الجيـ.ـش الألماني.

من جهته نفى “فرانكو” بنفسه كراهـ.ـية الأجانب، وقال إنه كان يريد استخدام هوية مزورة لفضـ.ـح الانتهـ.ـاكات في نظام اللجـ.ـوء، كما اعترف بأنه قام بتخزين الأسلـ.ـحة والذخـ.ـيرة في حالة حدوث اضطـ.ـرابات خطـ.ـيرة في النظـ.ـام العام في ألمانيا.

*ضجة

فيما يخص النـ.ـازية وأوضح الموقع أنه تم القبـ.ـض على “فرانكو” في مطار “فيينا” في أوائل عام 2017، عندما حاول استعـ.ـادة مسدس محشـ.ـو بالرصـ.ـاص كان يخفيه في مرحاض، ولايزال من غير الواضح من أين حصل على هذا السلاح

وماذا كان ينوي فعله به! بعد اعتقـ.ـاله كان هناك قدر كبير من الضحة في ألمانيا بشأن التطرف اليميني في الجيـ.ـش، وتم العثور أيضا على مجموعة من المعدات في ثكـ.ـنة “فرانكو” في ذلك الوقت.

في مكان آخر تم تخزين أسلـ.ـحة ألمانية من الحـ.ـرب العالمية الثانية وعلقت لوحة لجنـ.ـدي من الجيـ.ـش الألماني على الحائط، وأكد “الموق” أن قائـ.ـد القـ.ـوات المسلـ.ـحة الالمانية

امر بتفتيش جميع الثكـ.ـنات الالمانية بحثا عن تذكارات من الحقبة النازية، وفي وقت الفضـ.ـيحة صـ.ـرح وزير الدفاع آنذاك “فون دير لاين” أنه لا ينبغي التسامح أبدا مع ذلك، وأن على الجـ.ـيش القضاء على التطرف اليميني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى