الأخبار

تحت التهـ.ـديد بالاقتـ.ـحام .. قـ.ـوات الأسد تغلق الطرق الزراعية المحيطة بـ”جاسم” غربي درعا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

close

ذكرت مصادر محلية أن قـ.ـوات الأسد أغلقت، أمس الجمعة، بعض الطرق الزراعية في منطقة “المزيرعة” غربي مدينة “جاسم” شمالي محافظة درعا.

وقال “تجمع أحرار حوران”، إن قـ.ـوات النظـ.ـام بدأت صباح الجمعة بإغلاق الطرقات الزراعية في منطقة “المزيرعة” غربي مدينة “جاسم” بسواتر ترابية في ظل توتـ.ـر تعيشه المنطقة أمنيًا منذ أيام.

وأضاف أن الأنباء تشاع حول نيّة النظام اقتـ.ـحام مدينة جاسم عسكـ.ـريًا لاسيما بعد تهـ.ـديد ضباط الأمن العسكـ.ـري على رأسهم رئيس الفرع في درعا

العميد “لؤي العلي” باقتـ.ـحام المدينة في حال لم يتعاون سكانها وثوارها مع الجيـ.ـش في محاربة خلايا تنظـ.ـيم الدولة فيها وفق اتهـ.ـامات ضباط النظـ.ـام.

وأوضح أن تهـ.ـديدات النظـ.ـام للجان جاسم المركزية ومقاتليها السابقين تتكرر منذ عشرين يومًا، في حين تزداد تحركات قـ.ـوات النظـ.ـام في مدينة جاسم مع استقدام تعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية جديدة لمحيطها، يوم الخميس الموافق 7 تموز.

وأشار إلى أن عناصر النظام المتمركزين في مبنى المركز الثقافي داخل مدينة جاسم قاموا بتدشيم وتحصين أجزاء من المبنى يوم الخميس، ما وتنذر هذه التحركات الأمنيّة بعمـ.ـلية عسكـ.ـرية على المدينة الواقعة شمال درعا، أو بهدف الضغط على لجان المدينة وثوارها.

وأفاد بأن هذا التصـ.ـعيد يقوده فرع الأمن العسكـ.ـري وضباط مقربون من إيران إلى جانب الدور الذي تلعبه ميليشيـ.ـاتها وخلاياها الأمنيّة في تنفيذ عمليات الفلتان الأمني والاغتيالات على وجه الخصوص وكان تجمع أحرار حوران وثق عمليتا اغتيـ.ـال في مدينة جاسم منذ مطلع الشهر الجاري.

ولفت إلى أن الكثير من الأخبار تنتشر في الآونة الأخيرة حول نيّة النظـ.ـام شن عمـ.ـليات عسكـ.ـرية تستهـ.ـدف عدة مناطق بمحافظة درعا متذرعًا بوجود خلايا تتبع لتنظـ.ـيم الدولة فيها

ومن بينها مدينتي الصنمين وطفس، لكن الغرض الأساسي من هذه العمـ.ـليات إن حصلت هو زيادة نفوذ إيران في المحافظة بحسب ناشطون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى