الأخبار

تعزيـ.ـزات عسكـ.ـرية تدخل جبل الزاوية فما الأسباب .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

أرسلت القـ.ـوات التركية تعزيـ.ـزات عسكـ.ـرية جديدة إلى منطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب، الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة “خفض التصعيد الرابعة” (إدلب وما حولها)، شمال غربي سورية.

وقالت مصادر محلية لـ “زمان الوصل”، إن الجيـ.ـش التركي أدخل ليل الإثنين رتلاً عسكـ.ـرياً من بوابة باب الحدود الحدوية مع تركيا شمال محافظة إدلب إلى نقاطه العسكـ.ـرية المنتشرة في منطقة جبل الزاوية جنوب محافظة إدلب.

وأكدت المصادر أن الرتل تألف من قرابة 50 آلية بينها مدافـ.ـع ودبـ.ـابات وشاحنات محملة بالأسلـ.ـحة والمواد اللوجستية، وتمركز جزء منه في النقطة العسكـ.ـرية التركية

المنتشرة في محيط بلدة بليون، وقسم آخر في النقطة العسكـ.ـرية التركية في تل بدران المحاذي لبلدة كنصفرة في منطقة جبل الزاوية جنوبي المحافظة.

وتأتي التعزيـ.ـزات العسكـ.ـرية التركية إلى جنوب طريق الـ “M4″، في ظل التصعـ.ـيد العسكـ.ـري من قبل قوات النظـ.ـام والميلـ.ـيشيات المرتبطة بروسيا خلال الفترة الماضية من خلال تكثيف القصـ.ـف المدفـ.ـعي والصـ.ـاروخي

على القرى والبلدات القريبة من خطوط التماس في أرياف إدلب وحماة وحلب واللاذقية، بالإضافة إلى محاولات التسـ.ـلل والتقدم بين الفينة والأخرى، دون إحراز أي تقدم يذكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى