الأخبار

تقرير .. 14 ضحـ.ـية سقـ.ـطوا على يد نظـ.ـام الأسد وميليـ.ـشيا الشهر الماضي .. شاهد التفاصيل في أول تعليق

close

قالت “مديرية توثيق الانتهاكات وحقوق الإنسان” في “الحكومة السورية المؤقتة”، إن عدد ضحـ.ـايا انتهـ.ـاكات نظام الأسد وميليـ.ـشات PYD من المدنيين خلال الشهر الماضي بلغت 14 قتـ.ـيلا (4 رجال و2 نساء و8 أطفال)، وإصـ.ـابة 30 شخصاً (11 رجلاً و4 نساء و15طفلاً).

وحملت في تقريرها الدوري عن شهر تموز 2022، نظام الأسد وحلفاءه مسؤولية مقـ.ـتل 12 مدنياً (3 رجال وامرأة واحدة و8 أطفال)، وإصـ.ـابة 27 مدنياً

(9 رجال و3 نساء و15 طفلاً) بجراح متفاوتة بعضها خطـ.ـير للغاية، بينما كانت ميليـ.ـشيات PYD مسؤولة عن مقتـ.ـل مدنيين (رجل وامرأة)، وإصـ.ـابة 3 مدنيين (رجلان وامرأة).

وأضاف التقرير أن عمـ.ـليات استهـ.ـداف المناطق المحررة من قبل النظـ.ـام المجـ.ـرم بلغت 121 عملية استهداف رئيسية معظمها عبر القصف المدفعي، فيما استهـ.ـدفت ميلـ.ـيشيات PYD المناطق المحررة بـ 11 عمـ.ـلية أغلبها عبر القصـ.ـف البعيد.

وذكر التقرير أن نظام الأسد كان مسؤولاً عن ارتكـ.ـاب مجـ.ـزرة واحدة في قرية الجديدة التابعة لمدينة جسر الشغور راح ضحـ.ـيتها 7 قتـ.ـلى وإصـ.ـابة 15 جميعهم من المدنيين.

وأشار تقرير مديرية توثيق الانتهـ.ـاكات إلى استمرار جرائـ.ـم الاختفاء القسري والتعـ.ـذيب الممنهج بحق آلاف السوريين في معتقـ.ـلات وزنازين النظـ.ـام وعمـ.ـليات التجـ.ـنيد القسـ.ـري وتجـ.ـنيد الأطفال من ميليـ.ـشيات PYD .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى