الأخبار

إسرائـ.ـيل تعلن اعتـ.ـراض صـ.ـواريخ قرب القـ.ـدس .. شاهد الفيديو في أول تعليق

أفادت وسائل إعلام إسرائـ.ـيلية، يوم الأحد، باعتراض منظومة القبة الحديدية لصـ.ـواريخ قرب القدس . وأعلنت حـ.ـركة “الجـ.ـهاد” في بيان إنها أطلـ.ـقت صـ.ـواريخ باتجاه القدس، وفقما نقلت “فرانس برس”.

كذلك أفادت وسائل إعلام إسرائـ.ـيلية، يوم الأحد، بإطـ.ـلاق صافرات الإنـ.ـذار من الصـ.ـواريخ في محيط القدس، بينما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية حصيلة جديدة لضحـ.ـايا الغـ.ـارات الإسرائـ.ـيلية على غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، إن عدد الضحـ.ـايا في الغـ.ـارات الإسرائـ.ـيلية على غزة، ارتفع إلى 32 بينهم 6 أطفال.وكشفت الوزارة أن الغـ.ـارات التي تشـ.ـنّها إسـ.ـرائـ.ـيل منذ الجمعة أسفرت أيضا عن 215 جريـ.ـحا.

من جانبه أعلن الجيـ.ـش الإسرائـ.ـيلي الأحد اعتقـ.ـال نحو عشرين من ناشطي حركة “الجـ.ـهاد” في الضفة الغربية.

وقال الجيـ.ـش في بيان إنه “اعتـ.ـقل خلال عمـ.ـليات دهـ.ـم حوالي عشرين شخصا يشتبه في انتمائهم للجـ.ـهاد في أنحاء الضفة الغربية”، وفقما نقلت “فرانس برس”. وأكدت “الجـ.ـهاد”، يوم الأحد، مقـ.ـتل أحد كبار قـ.ـادة جنـ.ـاحها العسكـ.ـري في غـ.ـارة جوية إسرائـ.ـيلية على قطاع غزة.

وأفادت الحركة في بيان بأن” سـ.ـرايا القدس تزف القائد الكبير خالد سعيد منصور عضو المجلس العسكـ.ـري وقائد المنطقة الجنوبية الذي لقي حتفه جراء غـ.ـارة إسرائـ.ـيلية استهـ.ـدفته مساء أمس بمدينة رفح”، وفقما نقلت “رويترز”.

وذكرت مصادر أن عمـ.ـلية استهـ.ـداف منصور، أسفرت كذلك عن إصـ.ـابة أكثر من 40 شخـ.ـصا. وأكد الجـ.ـيش الإسرائـ.ـيلي، يوم الأحد، “تحييد” القيادة “العسكـ.ـرية” العليا لحركة “الجهـ.ـاد” في غزة، فيما تتوالى دعوات دولية إلى خفض التصـ.ـعيد في القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى