الأخبار

عناصر “الجبهة الشامية” يعتدون بالضـ.ـرب على مدنيين وضابط من فرقة السلطان .. تعرف على قصته أول تعليق

تعرض الرائد مصطفى العيسى التابع لفرقة السلطان مراد في الجيـ.ـش الوطني السوري للاعتـ.ـداء بالضـ.ـرب من قبل 4 أشخاص ادّعوا أنهم عناصر من أمنية “كاوا” التابعة لفصيل “الجبـ.ـهة الشامية” في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

وكشف محمد علي شوشة وهو صاحب محل في المنطقة الصناعية بمدينة عفرين لصحيفة” زمان الوصل” عن تفاصيل مداهمة العناصر الأمنية لمحله ومحاولتهم اعتقـ.ـال صهـ.ـره بذريعة عدم تسديده مبلغ 50 دولاراً.

وقال شوشة إن الحـ.ـادثة جرت يوم 7 من الشهر الجاري في الساعة السادسة مساءً حيث فوجـ.ـئوا بثلاثة أشخاص يرتدون لباساً مدنياً وآخر ملثم مسلـ.ـح وبالزي العسكـ.ـري يدخلون محله بالمنطقة الصناعية يريدون اعتقـ.ـال صهره.

وأضاف شوشة أنه حاول حلّ المشكلة بعدما علم أنه يتوجب على صهـ.ـره دفع مبلغ 50 دولار ليرفض العناصر ذلك مصرين على اقتياد الشاب الذي أبلغهم بأنه عسكـ.ـري لدى الجيش الوطني السوري دون جدوى.

وأشار شوشة لصحيفة “زمان الوصل” إلى أن العناصر الذين ادّعوا أنهم من أمنية كاوا بعفرين أصروا على اعتقـ.ـال صهره ورفضهم حلّ المشكلة بعد دفع المبلغ.

ولم تنفع محاولات شوشة والموجودين بإقناع العناصر بتسوية وضع صهر رغم تدخل الرائد مصطفى عيسى وهو أحد ضباط فرقة السلطان مراد التابعة للجيـ.ـش الوطني السوري والذي كان موجوداً وقت الحـ.ـادثة.

شوشة

زاد عناد العناصر وتعمد الاستـ.ـهزاء من ضابط “السلطان مراد” بقوله: “وإذا ضابط بدي آخده إذا بيجي الل..”، وفق تصريحات شوشة.

لكن الرائد مصطفى لم يرضخ للعناصر الأمنية وطلب حضور الشرطة العسكـ.ـرية إلى المكان لأن اعتقـ.ـال العسكـ.ـريين ليس من اختصاص الشرطة المدنية ما أثار غضـ.ـب الملثم الذي بدأ بالشـ.ـتم، ثم رجع إلى الوراء وأطـ.ـلق الرصـ.ـاص بين أرجل الموجودين لتخـ.ـويفهم.

وتابع شوشة أنهم فوجـ.ـئوا بثلاث سيارات تقف أمام نفس المحل وينزل منها مجموعة من المسـ.ـلحين الذين انهالوا بضـ.ـرب وشتـ.ـم جميع الموجودين بمافيهم الضابط.

وبحسب المصدر، فقد تجمع المسلـ.ـحون حول الضابط عيسى وحاولوا اعتـ.ـقاله ووضعه في صندوق السيارة وهم يتوعدونه في مقرهم بقولهم: “بالقبو بتعرف كيف أنك ضابط”.

وأكمل المصدر أن وصول دورية الشرطة العسكـ.ـرية ساعد في تخليص الضابط وباقي الموجودين من بين أيدي العناصر الذين يدعون أنهم من أمنية “كاوا”.

عناصر الشرطة العسكـ.ـرية سيطـ.ـروا على الوضع في تلك اللحظة، وفق حديث شوشة الذي أضاف أنهم ركبوا سيارة الشرطة التي نقلتهم بدورها إلى المشفى لمداواتهم.

وتظهر الصور المرفقة آثار الاعتـ.ـداء بالضـ.ـرب على الضابط والأشخاص الموجودين داخل المحل لحظة الواقعة التي استدعت تنظـ.ـيم المعتدى عليهم ضبطاً بالحـ.ـادثة.

وأجبرت الحـ.ـادثة قادة عسكـ.ـريين وأمنيين على التحرك لاحتواء المسألة ومحاولة تهـ.ـدئة الأمور وحلّ المشكلة مع الضابط وشوشة وصهره حيث زارهم وزير الدفاع

في الحكومة السورية المؤقتة والأمني العام بفصيل الجبهة الشامية ومسؤول العلاقات العامة في الفصيل بالإضافة لرئيس أمنية “كاوا” ورئيس الشرطة العسكـ.ـرية بمدينة عفرين.

وطالب شوشة بمحاسبة المتورطين بالاعتداء عليهم وتسليمهم إلى جهة ثورية لمحاكمتهم بشكل عادل مهما كانت صفتهم أو تبعيتهم.

من جانبه، أوضح الأمني العام لحركة عزم بأن المجموعة التي اعتدت على اللواء مصطفى عيسى والموجودين داخل محل محمد شوشة ليس لأفرادها أي صفة أمنية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى